in

ألمانيا: 15 فيلماً تتنافس على جائزة الدب الذهبي في “برليناليه” رغم الجائحة

مهرجان برلين السنمائي: 15 فيلماً تتنافس على جائزة الدب الذهبي في برليناليه رغم الجائحة
مهرجان برلين السنمائي: 15 فيلماً تتنافس على جائزة الدب الذهبي في برليناليه رغم الجائحة

أخبار ألمانيا: أعلن “كارلو شاتريان” المدير الفني لمهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله)، أن 15 فيلماً ستتنافس على جائزة الدب الذهبي في النسخة الحادية والسبعين من المهرجان.

وأوضح شاتريان في مقطع فيديو، أن من بين هذه الأفلام “فابيان” المقتبس عن قصة أدبية للمخرج الألماني دومينيك جراف، وفيلم “في الجوار” الذي يعد أول تجربة إخراجية للممثل الألماني دانيل برول، وفيلم “أنا إنسانك” للمخرجة الألمانية ماريا شرادر والفيلم الوثائقي ” السيد باخمان وفصله” للمخرجة ماريا شبيت.
كما تنافس المخرجة الفرنسية في مهرجان برلين السينمائي بفيلم “ماما الصغيرة”، ويشارك في المنافسة أيضاً المخرج الكوري الجنوبي هونج سانجسو والفرنسي زافير بوفوا، والروماني رادو يودي، والياباني ريوسوكي هاماجوشي.
اقرأ/ي أيضاً: بالصور: الأوسكار في أياد ألمانية… رحلة عبر الزمن

وفرضت الجائحة على إدارة المهرجان تغيير خططها؛ حيث لم يبدأ المهرجان كما هو معتاد في شباط/ فبراير بل سيتم توزيع فعالياته على موعدين، حيث سيلتقي صناع القطاع افتراضياً في آذار/ مارس المقبل. فيما سيتم إقامة المهرجان بحضور الجمهور في حزيران/يونيو المقبل.
ولا تزال دور السينما في ألمانيا مغلقة بسبب الجائحة. ومن المقرر أن تختار لجنة تحكيم دولية مكونة من ستة فائزين سابقين بجوائز برليناله الكبرى، الدب الذهبي لأفضل فيلم، الفائزين هذا العام، ثم يتم تسليم الجوائز في حفل توزيع الجوائز خلال مهرجان حزيران/يونيو الصيفي.
وتم إطلاق مهرجان “برليناله” عام 1951 في ذروة الحرب الباردة ، وعادة ما يساعد على إضفاء شعور بالتألق والسحر في العاصمة الألمانية خلال أشهر الشتاء الرمادية.

ألمانيا: السجن لعميل الاستخبارات السورية السابق

وزير الخارجية الألماني يصف الحكم بالتاريخي.. السجن لعميل الاستخبارات السورية السابق

ألمانيا: إثر إغلاق كورونا.. المجتمع الألماني يميل إلى الأنانية والتباعد

ألمانيا: إثر إغلاق كورونا.. المجتمع الألماني يميل إلى الأنانية والتباعد