in

ألمانيا: هروب 4 مجرمين خطيرين من مستشفى للأمراض النفسية

ألمانيا: هروب 4 مجرمين خطيرين من مستشفى للأمراض النفسية
ألمانيا: هروب 4 مجرمين خطيرين من مستشفى للأمراض النفسية

أخبار ألمانيا: تمكن 4 رجال من الهروب من الجناح المغلق للأمراض النفسية في مستشفى ألماني. الهاربون يعتبرون خطرين ويمكن أن يكونوا مسلحين.

كانت الساعة قبل العاشرة مساءً بقليل من يوم الأربعاء 22 ايلول/ سبتمبر، عندما تمكن أربعة رجال من الفرار من الجناح المغلق للأمراض النفسية في مستشفى في مدينة فاينزبرغ (Weinsberg) بولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية. وبحسب الشرطة، فإنهم يعتبرون خطرين، وثلاثة منهم مجرمون مدانون بشدة.

وقال متحدث باسم الشرطة بعد ظهر يوم الخميس “إذا شوهدوا، فلا يجب أن يعرض الناس أنفسهم لخطر لا داعي له، ولكن عليهم الاتصال بالشرطة”. وعلى الرغم من عمليات البحث واستخدام طائرة هليكوبتر والعديد من ضباط الشرطة في الموقع، لم يكن هناك أي أثر للهاربين الأربعة حتى الآن.

وأضاف المتحدث باسم الشرطة إنه لا يوجد دليل ملموس على أن الهاربين مسلحون،”لكن بالطبع لا يمكننا استبعاد ذلك”. لذلك يجب على أي شخص يسافر بالسيارة في المنطقة ألا يتوقف لنقل أي من المارة معه.

وطلبت الشرطة من السكان توخي الحذر وتقديم أي معلومات عن الهاربين الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 37 عاماً على الرقم التالي: 071311044444 أو عبر البريد الألكتروني: heilbronn.kd@polizei.bwl.de. ونشر مكتب الشرطة الجنائية للولاية صورًا وأسماء وأوصافًا للرجال على الإنترنت. وقال متحدث باسم الشرطة بعد ظهر الخميس إنه وردت معلومات أيضاً، “لكن لا يوجد دليل على مكان وجود الهاربين في الوقت الحالي”.

اقرأ/ي أيضاً: تحدي جديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي لطريقة هروب كارلوس غصن من اليابان

كيف هرب الرجال من مستشفى الأمراض النفسية في مدينة فاينزبرغ، لا يزال غير واضح فحتى الآن، مثل السؤال عن سبب إيداعهم هناك في نظام العقوبات. وقد اكتفى المستشفى بالإعلان عن أنه أبلغ الشرطة “على الفور” بعد الهروب. وستجرى “تحقيقات مكثفة” في تفاصيل عملية الهروب.

وفقًا لوزارة الصحة في ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية، فإن نظام العقوبات يتعلق بإيواء المخالفين الذين يعانون من مشاكل نفسية أو المدمنين. والهدف هو حماية السكان وتوفير العلاج للمرضى. وأعلن متحدث باسم الوزارة يوم الخميس أن ثلاثة من الرجال الأربعة الفارين كانوا على وشك التوقف عن العلاج.

يتمكن المرضى في مستشفيات الأمراض النفسية من الفرار مراراً وتكراراً

وكان وزير الصحة في ولاية بادن فورتمبيرغ، مانفريد لوتشا (حزب الخضر)، قد دعا في الماضي إلى وضع المجرمين في السجون في أسرع وقت ممكن في هذه القضية: “مثل هؤلاء الجانحين يصعب التعامل معهم في نظام العقوبات”، على حد قوله بعد أن هرب العديد من المجرمين من مستشفى في مدينة كالو (Calw) في نيسان/ أبريل 2019.

ووفقًا للوزارة، فإن مجموعة عمل من الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات تعمل على تعديل الفقرة ذات الصلة في قانون العقوبات. وقال متحدث باسم الوزارة يوم الخميس أن عمل المجموعة “أوشك على الانتهاء”.

يتمكن المرضى في مستشفيات الأمراض النفسية من الفرار من الأجنحة المغلقة مرارًا وتكرارًا، على الرغم من إجراءات الرقابة والحراسة في المستشفيات. ففي العام الماضي، وفقًا لوزارة الصحة، كان هناك 47 حالة من هذا القبيل في ولاية بادن فورتمبيرغ، مع 1252 مريضًا على مستوى البلاد. في الأجنحة المغلقة من جميع المستشفيات في الجنوب الغربي من البلاد، فحص ضباط الأمن بانتظام الاحتياطات ضد محاولة الهروب؛ ولم يهرب أحد من هناك في عام 2020.

المصدر: faz.net

ميركل تتلقى نقرة "الوداع" من طيور دائرتها الانتخابية

بعد 16 عاماً في حكم ألمانيا.. ميركل تتلقى نقرة “الوداع” من طيور دائرتها الانتخابية

سكان برلين يصوتون لصالح نزع ملكية الشركات العقارية الكبرى

ألمانيا: سكان برلين يصوتون لصالح نزع ملكية الشركات العقارية الكبرى