in

ألمانيا: محاكمة ممرضة قتلت 4 أشخاص في دار لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

ألمانيا: محاكمة ممرضة قتلت 4 أشخاص في دار لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة
ألمانيا: محاكمة ممرضة قتلت 4 أشخاص في دار لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

أخبار ألمانيا: بدأت محاكمة ممرضة ألمانية، قتلت أربعة أشخاص وأصابت شخصاً آخر بجروح خطيرة في دار “Oberlinhaus” لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة بوتسدام الألمانية في أبريل/ نيسان 2021.

بدأت الثلاثاء 26 تشرين الأول/ أكتوبر في محكمة مدينة بوتسدام (شرقي ألمانيا)، محاكمة الممرضة “.Ines R” من دار “Oberlinhaus لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة. ومن المقرر أن تستمر حتى بداية كانون الأول/ ديسمبر.

وفقًا للائحة الاتهام، في نهاية أبريل 2021، هاجمت الممرضة، البالغة من العمر 52 عاماً، خمسة من نزلاء دار الرعاية، والذين تتراوح أعمارهم بين 31 و 56 عامًا، بسكين وقتلت أربعة منهم. في حين نجت امرأة واحدة (43 عامًا) من الهجوم. وبحسب ما ورد، حاولت الممرضة خنق ضحيتين قبل طعنتهما.

خططت الممرضة بمكر لارتكاب جريمتها البشعة في مساء يوم 28 نيسان/ أبريل. قال المدعي العام: “لقد انتظرت حتى انشغل زملاؤها في أجزاء أخرى من الجناح، ثم تسللت إلى غرف الضحيتين الأولين وحاولتا خنقهما”.

وبحسب تقرير الطبيب الشرعي، حاولت الممرضة خنق أول ضحيتين بمنشفة، لكن هذا كان شاقًا للغاية. كلا الضحيتين كانا لا يزالان على قيد الحياة. لهذا السبب أخرجت سكينًا من حقيبتها وطعنتهما. ثم تسللت من غرفة إلى أخرى لتطعن الآخرين. “من أذن إلى أخرى”، كما يقول الطبيب الشرعي، “قُطِع الشريان الرُّغامي والشريان السباتي. نزف الضحايا حتى الموت في غضون دقائق”. نجت امرأة واحدة فقط، بعد إجراء جراحة طارئة لها.

اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: اتهام طبيب ألماني بقتل ثلاثة مرضى

وفقًا لتقرير نفسي، يفترض مكتب المدعي العام أن الممرضة ارتكبت الجرائم في حالة انخفاض كبير بالذنب. وكان قد تم إيداعها في قسم الطب الشرعي بمستشفى للأمراض النفسية فور إلقاء القبض بعد الجريمة.

قالت المتهمة إن طفولتها لم تكن سعيدة. وقالت أيضًا إنها تشعر بأن والدتها لا تحبها. في سن الرابعة عشرة، حاولت الانتحار ودخلت المستشفى لمدة ثمانية أشهر في برلين، حيث عولجت بعقار تجريبي.

سيتم في جلسة الاستماع تحديد ما إذا كان يمكن تحميل الممرضة المسؤولية عن أفعالها، مع الأخذ في الاعتبار حالتها العقلية. كما ستُبذل محاولات لمعرفة سبب ارتكاب الفعل.

المصدر: RND.de Bild

ألمانيا وباء كورونا: زيادة حادة في معدل الإصابة بفيروس كورونا

ألمانيا وباء كورونا: زيادة حادة في معدل الإصابة بفيروس كورونا

ألمانيا: إخلاء مستأجرين بسبب صخب أطفالهم

ألمانيا: حكم غير مسبوق بإخلاء مستأجرين بسبب صخب أطفالهم