in

ألمانيا: لأنه لم يدفع اشتراك التلفزيون.. ألماني يقبع في السجن منذ أكثر من 130 يوماً

اشتراك التلفزيون ألمانيا

أخبار ألمانيا: قرر “جورج تيل” (54 عامًا) الوقوف في وجه وسائل الإعلام الحكومية وعدم دفع اشتراك التلفزيون والردايو. ويقبع الرجل الآن في السجن منذ أكثر من 130 يومًا، حتى أنه قام بإضراب عن الطعام.

وفقًا للقانون الساري منذ 2013، يجب على كل مقيم في ألمانيا دفع اشتراك التلفزيون والراديو، وذلك حتى لو لم يكن يملك جهاز تلفزيون أو راديو في المنزل. تبلغ الرسوم الشهرية 17.5 يورو، وقد يُعفى منها عدد قليل فقط من الأشخاص.

وقال “جورج تيل” بما أنه لا يملك جهاز راديو منذ 10 سنوات، وليس لديه تلفزيون منذ 25 عامًا، فإنه لا ينوي إهدار أمواله. ويقبع الرجل المقيم في ولاية شمال الراين وستفاليا في السجن منذ أكثر من 130 يومًا. وتم القبض عليه بتهمة رفض الكشف عن وضعه المالي.

جورج تيل يقبع في السجن منذ نهاية شباط/ فبراير 2020

يجوز للمكتب الذي يشرف على تحصيل اشتراك التلفزيون والراديو في ألمانيا إعفاء الأشخاص، الذين تتطلب حالتهم المالية ذلك، من الدفع. لكن الرجل البالغ من العمر 54 عامًا لا يريد أن يقدم أي إثباتات مالية للمسؤولين عن سبب امتناعه عن الدفع.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: 5 تغييرات مهمة في القوانين الألمانية ستدخل حيز التنفيذ في عام 2021

يقول تيل لصحيفة “بيلد” الألمانية “لماذا علي أن أدفع نفس المبلغ الذي يدفعه رئيس محطة WDR الألمانية “توم بوهرو”؟ هو يكسب 400 ألف يورو في السنة، أنا فقط 14 ألف يورو! بوهرو يطالبني بتقديم تقرير عن وضعي المادي، حتى أتمكن من الخروج من الاعتقال القسري! لن أفعل ذلك. أنا لا أسأله عما لديه في حسابه البنكي! “

ومن غير المعروف كم من الوقت سيبقى الألماني في الزنزانة. وقد أضرب عن الطعام مرتين، لكن ذلك لم يؤد إلى أي نتيجة حتى الآن. ويحاول حزب “البديل من أجل ألمانيا” الاستفادة من القضية سياسياً، حيث قام أعضاء من الحزب بزيارته في السجن. ويوضح تيل: “أنا لست من أنصار حزب البديل. لكن ماذا أفعل إذا دعموني؟”

المصدر: Bild.de

الجمع بين لقاحات كورونا

منظمة الصحة العالمية تحذر من الجمع بين لقاحات كورونا التي تنتجها شركات مختلفة

توقعات الطقس في ألمانيا

توقعات الطقس في ألمانيا: عواصف وأعاصير عنيفة وتحذيرات من حدوث فيضانات