in

ألمانيا: عشرات القتلى والمفقودين جراء فيضانات عارمة تجتاح المدن الألمانية

ألمانيا فيضانات الأمطار

أخبار ألمانيا: قال مسؤولون إقليميون الخميس 15 تموز/ يوليو، إن 20 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم وفُقد العشرات بعد أن اجتاحت أمطار غزيرة و ضربت فيضانات غرب ألمانيا.

وبحسب مصادر إعلام محلية فإن 7 قتلى آخرين تم العثور عليهم في عدة أماكن داخل ولاية شمال الراين فيستفاليا، حيث تم الإعلان عن مصرع رجلي إطفاء في بلدات ألتينا وفيردهول. كما تم العثور على جثتين في مدينة زولنغن وتم الإبلاغ عن وفيات في منطقة راينباخ وفي مدينة كولونيا، جراء الأمطار الغزيرة التي أدت إلى فيضانات عارمة.

الفيضانات جرفت السيارات والأنقاض في أحد شوارع مدينة ستولبرغ (Stolberg)
تُظهر الصورة الجوية التي نشرتها الشرطة منطقة ألتنبرغ (Altenburg) التي اجتاحتها الفيضانات

اقرأ/ي أيضاً: الطقس في ألمانيا: مستوى تحذير أحمر في ولايتين ألمانيتين!!

وقال متحدث باسم شرطة كوبلنز إن الأحوال الجوية السيئة أدت إلى سقوط “أربعة قتلى في منطقة ارفايلر في أيفيل”. وفي بلدة شولد في جنوب بون حيث انهارت ستة منازل تقع على ضفاف نهر، أحصت الشرطة 70 مفقوداً لغاية اللحظة، فيما تبدو منازل أخرى مهددة بالانهيار.

رجل يقف على سقالة وينظر إلى الشارع الذي غمرته المياه أمام المنزل في مدينة زولينجن (Solingen)
أحد السكان ينظر إلى الأضرار التي سببها فيضان النهر في مدينة هاغن (Hagen) في الليلة السابقة
تحولت شوارع بلدة Esch (منطقة Ahrweiler) إلى سيول. غمرت الأمطار المستمرة العديد من البلدات والأقبية في ولاية راينلاند بالاتينات

اقرأ/ي أيضاً: فيضانات في ألمانيا جراء العواصف عنيفة والأمطار الغزيرة

وقال بيرند ميليغ المسؤول البيئي في ولاية شمال الراين فستفاليا وهي أكثر المناطق تضرراً بالفيضانات “عادة ما نشهد مثل هذا الوضع في الشتاء فقط”. وأضاف “إن أمراً كهذا، وبهذه الشدة، يعد غير معتاد بالمرة في الصيف”.

وفي مدينة هوف (في ولاية بافاريا)، غمرت الأمطار الغزيرة الشوارع والمنازل. وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الألمانية، سقط ما يصل إلى 80 لترًا من الأمطار في غضون 12 ساعة. تم استدعاء الشرطة وفرق الإطفاء أكثر من 200 مرة. طوال الليل، أزيلت الأشجار المتساقطة وأعيد إصلاح الطرق.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى ارتفاع مستوى مياه الأنهار واقتلعت الأشجار وأغرقت الطرق والمنازل بالمياه. ويحاول رجال الإنقاذ إجلاء المنكوبين الذين لجأوا إلى أسطح منازلهم. لكن طرقاً عدة أغلقت ما يعقد سير العمليات.

المصدر: ا ف ب، رويترز

ألمانيا: أول ولاية ألمانية تلغي إلزامية ارتداء الكمامة عند التسوق

ألمانيا: أول ولاية ألمانية تلغي إلزامية ارتداء الكمامة عند التسوق

منع الحجاب في أماكن العمل ألمانيا

منع الحجاب في أماكن العمل: حكم قضائي بشأن قضية امرأتين مسلمتين في ألمانيا