in

ألمانيا: سرقة شاحنة نقل أموال في برلين في وضح النهار فمن قد يكون وراء ذلك؟

سرقة شاحنة نقل أموال في برلين في وضح النهار
سرقة شاحنة نقل أموال في برلين في وضح النهار Foto: DPA

تعرضت شاحنة لنقل النقود لهجوم اليوم في وسط كورفورستيندام في برلين. تمكن الجناة من الفرار.

جاء اللصوص متنكرين في هيئة جامعي قمامة، لكنهم كانوا يحملون أسلحة ورشوا غازات مهيجة ليتمكنوا من سرقة شاحنة نقل أموال في برلين في وضح النهار، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام الألمانية.

وذكر متحدث باسم الشرطة الألمانية أن اللصوص هددوا الحراس بأسلحة ورشوا الغازات المهيجة. وبحسب شهود عيان فقد كانت الأسلحة نارية. وفر الجناة ومعهم عدة صناديق نقدية. وقال المتحدث إنه تم العثور على سيارة أودي أضرمت فيها النيران في شارع بيسيمر جنوب الطريق السريع بالمدينة في تمبلهوف شونبيرغ. تتحقق الشرطة الآن مما إذا كانت السيارة هي سيارة الهروب.
وبعد عملية سرقة شاحنة نقل أموال في برلين (في كودام)، طلبت الشرطة من الشهود إرسال الصور والأفلام إلى مكتب الشرطة الجنائية بالولاية. ولأن الأفلام قد عرضت بالفعل على الإنترنت، أكدت الشرطة على تويتر: “تحذير! من فضلك لا تنشر تسجيلات الهجوم على الشبكة.

قالت إحدى الشهود إنها شاهدت عملية السطو من سيارتها. كان هناك أربعة من الجناة، صوب رجل مسدسين نحوها ونحو الركاب، وقام اثنان من المشتركين في الجريمة “بنقل أكياس النقود” ووضعاها في سيارة. أحد الرجال كان خلف مقود السيارة الفضية المعدة للهروب، وأشارت الشاهدة إلى أنه لم يكن من الممكن إغلاق صندوقها بالكامل. كان هناك رجل آخر ملقى على الأرض، ربما كان حارس أمن بحسب ما قالت الشاهدة الشابة: “لقد كانت صدمة كبيرة، كنت خائفة تماما”.

المصدر. فيلت، دير شبيغل

كوثر الجهمي: من تحت الصفر

من تحت الصفر: من الوطن إلى الفردوس الموعود

ألمانيا: السلطات ترفض السماح للآلاف بالدخول إلى البلاد عبر المعابر الحدودية

ألمانيا: السلطات ترفض السماح للآلاف بالدخول إلى البلاد عبر المعابر الحدودية