in

ألمانيا تسحب كاميرات مراقبة السرعة من الطرقات!

ألمانيا تسحب كاميرات مراقبة السرعة من الطرقات
ألمانيا تسحب كاميرات مراقبة السرعة من الطرقات

أخبار ألمانيا: تُعد القياسات التي تقوم بها كاميرات مراقبة السرعة في ألمانيا الأساس في تسجيل مخالفات على السائقين، وكذلك سحب رخص القيادة في بعض الحالات. وقد أثبت الخبراء المختصين وخبراء المحاكم أن جهازين لمراقبة السرعة يقفان بجانب بعضهما البعض يعطيان نتائج تختلف بما يصل إلى 16 كم/ ساعة! ومع ذلك، ليس هذا هو السبب الوحيد للتشكيك في موثوقية قياسات كاميرات السرعة في ألمانيا.

كاميرات مراقبة السرعة من نوع “Leivtec XV3”
وفقًا لموقع Presseportal.de، فإن الأمر يتعلق بكاميرات السرعة المشهورة في ألمانيا “Leivtec XV3” والتي تستخدمها الشرطة والبلديات والمدن الألمانية بشكل شائع لمراقبة سرعة السيارات على الطرقات. وكانت عدم الدقة المتعلقة بقياسات هذه الأجهزة مثيرة للجدل منذ عام 2019. ولكن في العام الماضي، اندلعت فضيحة جديدة عندما أشار جهازين مختلفين إلى نتائج غير صحيحة ومختلفة بشكل كبير. أحدهما فحص سرعة السيارة عند 131 كم/ ساعة على أنها 125 كم / ساعة، والآخر 141 كم / ساعة.
اقرأ/ي أيضاً: تعديل قانون المرور في ألمانيا: قواعد مرور جديدة وغرامات أكبر تدخل حيز التنفيذ

وقد أشار الخبراء الذين أجروا اختبارات متخصصة إلى المزيد من عيوب هذه الأجهزة. فبعد 900 تجربة مع ثماني سيارات مختلفة أثبتوا أن كاميرات مراقبة السرعة “Leivtec XV3” حساسة للغاية لموضع الشمس بالنسبة للعدسة، وكذلك لنوع الأضواء التي يتم تشغيلها في السيارة. وبالتالي فإنها لا تعطي قياسات دقيقة لسرعة السيارات.
اقرأ/ي أيضاً: الزاوية القانونية: بعض مخالفات السير وفق القانون الألماني

واعتباراً من شهر آذار/ مارس من هذا العام، بعد الطلب الرسمي من الشركة المصنعة، سيتوقف استخدام هذه الكاميرات في ألمانيا حتى يتم حل المشكلة من قبل المكتب الفيدرالي للشؤون المادية والتقنية (Physikalisch-Technische Bundesanstalt). وجاء في بيان نشره المكتب، فإنه تم إثبات أن كاميرات مراقبة السرعة “Leivtec XV3” تعطي “اختلافات غير مقبولة في قياسات السرعة لبعض أنواع السيارات”، مما قد يتسبب في “ضرر محتمل لبعض السائقين”.

المصدر: Presseportal.de، PolskiObserwator.de

ألمانيا: المعارضة الألمانية تطالب بطرح الثقة في سياسة ميركل أمام البرلمان

ألمانيا: المعارضة الألمانية تطالب بطرح الثقة في سياسة ميركل أمام البرلمان

التوحد.. صعوبات التشخيص وتحديات العلاج

التوحد.. صعوبات التشخيص وتحديات العلاج