in

ألمانيا: انفجار ضخم في ليفركوزن والسلطات تطلب من السكان عدم مغادرة المباني

انفجار ليفركوزن ألمانيا

أخبار ألمانيا: وقع انفجار ضخم في مدينة ليفركوزن ( ولاية شمال الراين وستفاليا). سحابة سوداء من الدخان تغطي سماء المدينة. وهنا تحديث زمني لآخر الأخبار المتعلقة بالانفجار الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء 27 تموز/ يوليو.

13:20 حصيلة الضحايا حتى الآن: مقتل شخص واحد و16 مصابًا، من بينهم أربعة في حالة خطيرة. ولا يزال البحث مستمراً عن خمسة أشخاص مفقودين.
12:23 أفاد تلفزيون WDR أن النيران اشتعلت في خزانات الوقود. تقوم فرقة الإطفاء بعمليات إطفاء وإنقاذ. يتم أيضًا قياس تركيز المواد الضارة في هواء مدينة ليفركوزن، نتيجة الانفجار.

12:15 تم إغلاق تقاطع الطريق السريع “Leverkusen-West” بالكامل، وفقاً لبيانات الشرطة. تم إغلاق الطريق السريع A1 أيضًا في كلا الاتجاهين بين AK Leverkusen و Köln-Nord.

12:04 تقارير إعلامية ألمانية عن سحب الدخان فوق مصنع “باير” (Bayer) للكيماويات والأدوية. صنف المكتب الاتحادي للحماية المدنية والإغاثة من الكوارث الانفجار تحت مستوى التحذير “التهديد الشديد”. وبحسب معلومات الشرطة، أصيب عدد من الأشخاص نتيجة الانفجار، ويقال إن هناك ما لا يقل عن اثنين بجروح خطيرة وخمسة موظفين في عداد المفقودين.

10:50 ذكرت صحيفة “بيلد”، أنه قبل الساعة 10:00 صباحاً حدث انفجار في موقع إنتاج الكيماويات في كيمبارك “Chempark” في مدينة ليفركوزن. طلبت السلطات من سكان منطقة “Bürrig” عدم مغادرة المباني وإغلاق جميع النوافذ والأبواب.

كما عمل تطبيق NINA (تطبيق التحذير الوطني) نتيجة للانفجار. توجد العشرات من الشركات العاملة في مجال الصناعات الكيماوية في منطقة كيمبارك للصناعات الكيماوية والصناعية.

المصدر: Bild.de

ألمانيا: تحذيرات من موجة رابعة لفيروس كورونا

ألمانيا: تحذيرات من موجة رابعة لفيروس كورونا وعودة القيود في ألمانيا

غرق عشرات المهاجرين

غرق عشرات المهاجرين بعد انقلاب قاربهم قبالة سواحل ليبيا