in

ألمانيا: آلاف الأصوات الباطلة في برلين. هل يجب إعادة الانتخابات؟

انتخابات ألمانيا: آلاف الأصوات الباطلة في برلين
انتخابات ألمانيا: آلاف الأصوات الباطلة في برلين

أخبار ألمانيا: تم الإعلان عن 13120 صوت باطل خلال انتخابات الأحد في برلين. الآن يتعين على مجلس الشيوخ في برلين اتخاذ قرار بشأن إعادة انتخاب محتملة.

في يوم الأحد الماضي، 26 ايلول/ سبتمبر، صوت سكان برلين ليس فقط في الانتخابات التاريخية للبرلمان الألماني، ولكن أيضًا لممثلين في مجلس النواب في برلين. كما أتيحت لهم الفرصة للمشاركة في استفتاء حول نزع ملكية الشركات العقارية الكبرى في العاصمة الألمانية. اقرأ/ي المزيد هنا عن نتيجة هذا الاستفتاء. في ذلك اليوم، سادت فوضى كبيرة في العاصمة بسبب ماراثون رياضي تزامن مع الانتخابات وصعوبات في المواصلات العامة. ونتيجة لذلك، كانت هناك مشكلة في تسليم بطاقات الاقتراع إلى بعض الدوائر الانتخابية.

اقرأ/ي أيضاً: جيان عمر.. أول كردي سوري يفوز بمقعد في برلمان ولاية برلين

وفقًا لما أوردته صحيفة “برلينر تسايتونج”، في بعض المناطق، بسبب الارتباك، تم منح بطاقات اقتراع خاطئة لآلاف للناخبين، وبالتالي كان لا بد من إعلان بطلان آلاف الأصوات. وتؤكد الصحيفة أنه “حتى لو أدليت بصوتك بشكل صحيح على ورقة اقتراع خاطئة، فإن التصويت سيكون باطلاً”.

اقرأ/ي أيضاً: انتخابات ألمانيا: طرد شابة من مركز انتخابي ومنعها من التصويت بسبب حجابها

في المجموع، تم الإدلاء بـ 13.120 صوتًا باطلًا أثناء انتخابات مجلس النواب في 99 دائرة انتخابية في برلين. لهذا السبب، يتعين على مجلس الشيوخ في برلين النظر فيما إذا كان ينبغي إعادة هذه الانتخابات.

المصدر: BZ.de

ميركل رفضت"ميزة" تلقيها أول اتصال يجريه بايدن بعد تنصيبه رئيساً لأمريكا

ميركل رفضت”ميزة” تلقيها أول اتصال يجريه بايدن بعد تنصيبه رئيساً لأمريكا

ارتفاع أسعار الطاقة في ألمانيا

ارتفاع أسعار الطاقة في ألمانيا ينذر بشتاء قاسي وملكلف للمستهلكين