in

أسعار الوقود في ألمانيا: ارتفاع مستمر وسعر البنزين قد يصل إلى 2 يورو للتر الواحد

أسعار الوقود في ألمانيا سعر البنزين

أخبار ألمانيا: تستمر أسعار الوقود بالارتفاع في ألمانيا في عام 2021. قد يبدو أن ارتفاع أسعار النفط في السوق العالمية ساهم في ذلك، لكن السبب الرئيسي هو الضرائب السارية في ألمانيا.

وفقًا للتقييم الشهري لخدمة معلومات المستهلك “Clever Tanken”، بلغ متوسط سعر لتر البنزين “Super E10” في ألمانيا 1.48 يورو في ايار/ مايو. في حين بلغ سعر وقود الديزل 1.33 يورو للتر الواحد في ايار/ مايو. بالنسبة لكل من نوعي الوقود، فإن هذا السعر يزيد بحوالي 2 سنت عن شهر نيسان/ أبريل، وأكثر من أي شهر سابق في عام 2021.

وتؤثر سياسة المناخ الألمانية بشكل أكبر على ذوي الدخل المنخفض والمتوسط. في شهر كانون الثاني/ يناير 2021، تم فرض ضريبة جديدة على السائقين. وتضاف هذه الضريبة إلى الضريبة الخضراء والضريبة على السيارات على أساس انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، والتي تم إدخالها قبل 20 عامًا. وقد ساهمت الضريبة الجديدة في زيادة أسعار ما يسمى الوقود التقليدي في ألمانيا، مثل البنزين والديزل، وكذلك زيت التدفئة والغاز الطبيعي.

اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: التغييرات على ضريبة الطرق وأسعار الوقود والغرامات في عام 2021

ويشعر الألمان بآثار هذه الزيادة من ناحيتين. أولاً وقبل كل شيء، تؤثر بشكل مباشر على السائقين. كما تؤثر الضريبة أيضًا على حياة من لا يملكون سيارات في ألمانيا، حيث تحاول الشركات المتضررة من ارتفاع أسعار الوقود، بما في ذلك محلات السوبر ماركت وشركات البريد السريع، تعويض تكاليف الوقود والنقل عن طريق زيادة أسعار منتجاتها.

هذا وتريد “أنالينا بربوك” مرشحة حزب الخضر لمنصب المستشارة، أن تقدر انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن النقل بـ 60 يورو للطن. وهذا يتوافق مع ارتفاع أسعار البنزين بنحو 10 سنتات للتر. وإذا دفعت الأطراف السياسية في ألمانيا بخطط انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستمرت أسعار النفط في الارتفاع، فمن المحتمل أن ترتفع أسعار البنزين إلى 2 يورو للتر الواحد في المستقبل القريب. ومن المرجح أن يرتفع سعر الديزل أيضًا إلى 1.50 يورو للتر الواحد، كما قال خبير المواد الخام في كومرتس بنك، يوجين واينبرغ، في مقابلة مع صحيفة” بيلد “.

سيتم استخدام الإيرادات من ضريبة ثاني أكسيد الكربون لتمويل التكاليف المرتفعة لمشاريع الطاقة المتجددة، وكذلك التنقل الكهربائي. ويُعفى مالكو السيارات الكهربائية من الضريبة الجديدة والعديد من قوانين الضرائب التي تم إدخالها في الماضي.

المصدر: Focus.de

جواز سفر اياتا

جواز اياتا.. وثيقة سفر عالمية ستدخل الخدمة رسمياً في الشرق الأوسط خلال أسابيع

البرلمان الألماني يمدد حالة الطوارئ الوبائية في ألمانيا

ألمانيا: البرلمان الألماني يمدد حالة الطوارئ الوبائية في ألمانيا