الرئيسية » باب مفتوح » تحدث مع الألمان، لكن ليس حول الجنس والمال…

تحدث مع الألمان، لكن ليس حول الجنس والمال…

يبدو أن نحو نصف الألمان غير مستعدين للخوض في الكلام حول مداخيلهم وحول حياتهم الجنسية. أثبت ذلك استطلاع أجرته مجلة “كريزمون” البروتستانتية، كما كشف الاستطلاع صمت نسبة كبيرة من الألمان عن مشاكل تعترض حياتهم الزوجية.

في عددها الصادر في (آب/ اغسطس 2019)  كشفت المجلة البروتستانتية “كريزمون” أن نحو نصف الألمان يجدون غضاضة في التطرق إلى موضوعي مداخيلهم المالية وعلاقاتهم الجنسية على الملأ. كما كشف الاستطلاع الذي أجرته المجلة أنّ 40 بالمائة من الألمان يلوذون بالصمت حين يتعلق الأمر بمشكلات في حياتهم الزوجية.

نحو ثلث من شملهم الاستطلاع (31%) لا يروق لهم الحديث مع الأصدقاء والمعارف عن الدين والعقيدة. وبالنسبة ل 27% من المستطلعة آراءهم فإن الحديث عن تلقيح الأطفال ومواضيع الهجرة ليس مما يستحب تداوله في أحاديثهم. علاوة على أن 29% لا يروق لهم الحديث عن وزنهم!

اجرى هذا الاستطلاع، معهد Emnid Institute باستطلاع آراء 1008 ألماني لحساب تحقيق أجرته مجلة “كريزمون”. علاوة على النتائج أعلاه، ظهرت نتائج متفرقة أخرى.

المصدر: دويتشه فيلله – م.م/ ع.أ.ج (إي بي دي)

إقرأ/ي أيضاً:

الكنيسة الكاثوليكية الألمانية تبتز المؤمنين: طريقك إلى الجنة يبدأ بدفع رسوم الكنيسة

بالصور: “دلعني” لكن بدون ” ياجدع” بالألمانية… عشر كلمات ألمانية لتدليع الحبيب

ماذا يكره الألمان؟ عن بعض العادات الاجتماعية والثقافية التي يتحاشاها السواح في ألمانيا

نعرف عن الألمان الدقة بالمواعيد. ما هي العادات التي تميزهم أيضاً في مكاتب العمل؟

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحميل العدد 47 من جريدة أبواب بصيغة PDF

لتحميل العدد 47 من جريدة أبواب بصيغة PDF يرجى الضغط هنا. تقرأون في العدد 47 من جريدة أبواب: افتتاحية العدد 47 من جريدة أبواب: مظاهرات وانتخابات: هل يتجدّد “الربيع العربي”؟. بقلم طارق عزيزة. باب ألمانيا: إعداد أحمد الرفاعي البرلمان الألماني يقر حد أدنى لأجور المتدربينالمدرسون ...