in

بعد انتظار 58 عامًا، ويلز تواصل تقدمها، وسلوفاكيا تفرض التعادل على الانكليز

Uتمّام النبواني

في الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثانية، وأمام أكثر من 28 ألف متفرج، التقى منتخب ويلز نظيره الروسي على أرضية ملعب تولوز البلدي. حيث تمكن الويلزيون من ترويض الدب الروسي و الفوز عليه بواقع ثلاثة أهداف دون رد.

لتستمر بذلك مغامرات ويلز في بطولة أمم أوروبا (فرنسا 2016) و تتأهل في صدارة المجموعة المجموعة الثانية.  افتتح رامسي التسجيل بتسديدة ساقطة ثم أضاف نيل تايلور هدفا ثانيًا، وسجل جاريث بيل الهدف الثالث لينفرد بصدارة هدافي اليورو برصيد ثلاثة أهداف، بعد ما هز شباك سلوفاكيا وانكلترا من ركلتين حرتين. وأنهت ويلز انتظارًا دام ثمانيةً وخمسين عامًا للظهور في بطولة كبرى بعد التأهل للنهائيات الجارية في فرنسا، إذ يعود آخر ظهور لبلاد الغال في بطولة دولية إلى كأس العالم 1958 عندما بلغت دور الثمانية.

على ملعب (سانت اتيان) وفي نفس التوقيت التقى المنتخب الإنكليزي مع الوافد الجديد للنهائيات منتخب سلوفاكيا. وفاجأ مدرب إنكلترا (رودي هودرسون) الجميع بإجراء خمس تغييرات كاملة على التشكيلة الأساسية التي خاض بها مباراتي روسيا وويلز.

13493497_1206806069337763_1880754773_o

بالرغم من ذلك ظهر الفريق بصورة جيدة من خلال استحواذ الثلاثي (داير،ويلشر،هينرسون) على منطقة المناورات بالإضافة لنشاط وحيوية فاردي وستورريدج في الثلث الأخير من الملعب.  في المقابل لعب المنتخب السلوفاكي بطريقة دفاعية طوال المباراة لينجح في إسقاط الإنكليز في فخ التعادل السلبي، ويخطف نقطة ثمينة تنعش آماله في بلوغ الدور الثاني بانتظار نتائج المجموعات الأخرى.  فيما ترشحت إنكلترا إلى الدور القادم كثاني المجموعة برصيد خمس نقاط.

اترك تعليقاً

تهديد بوجود قنبلة على طائرة تابعة لشركة “إير برلين” الألمانية

مي سكاف ونمور مفترسة، عمل فني مثير للجدل يضغط على الحكومة الألمانية لاستقبال اللاجئين