in

تهديد بوجود قنبلة على طائرة تابعة لشركة “إير برلين” الألمانية

بدأت السلطات الألمانية تحقيقات للكشف عمن يقف وراء تهديداتٍ بوجود قنبلة على متن طائرة تابعة لشركة “إير برلين” الألمانية للطيران.

قالت متحدثة باسم الشرطة الاتحادية في ميونيخ إن سلطات أمن الدولة بدأت التحقيقات يوم الإثنين 20 يونيو/ حزيران 2016 عقب تلقي تهديد بوجود قنبلة على متن إحدى طائراتها.

وأفادت دوتشي فيلليه أن الشرطة الاتحادية أعلنت أن طائرة الركاب من طراز إيرباص “إيه 320” هبطت بأمان في مطار هامبورغ مساء أمس الأحد عقب تلقي تهديد بوجود قنبلة على متنها.

وقالت متحدثة باسم إدارة التفتيش التابعة للشرطة الاتحادية في مطار هامبورغ إن كافة الركاب وعددهم 170 راكبا وطاقم الطائرة المكون من ثمانية أفراد في حالة جيدة. وأضافت المتحدثة أنه لم يتم العثور على قنبلة على متن الطائرة، وذلك بعد أن تلقت الشرطة الاتحادية في ميونيخ بريدًا إلكترونيًا يحوي هذا التهديد وموَقعا باسم “الخلافة الإسلامية لأوروبا”. وقال متحدث باسم إدارة التفتيش التابعة للشرطة الاتحادية في مطار هامبورغ صباح الإثنين: “تم تصنيف تهديد الهجوم على أنه جاد لاحتمال مصداقيته”. تجدر الإشارة إلى أنه تمّ وقف حركة الطيران في مطار هامبورغ لفترة قصيرة خلال هبوط الطائرة.

وذكرت هيئة سلامة الطيران الألمانية أن الشرطة الاتحادية تلقت تهديدًا جادًا بوجود قنبلة على متن الطائرة حوالي الساعة 18 (التوقيت المحلي)، وهو ما دفعها إلى اتخاذ إجراءات أمنية شاملة. وأوضحت هيئة سلامة الطيران أنه تمّ وقف حركة الطيران في مطار هامبورغ لفترة قصيرة. وهبطت طائرة “اير برلين” بسلام وفي موعدها في مكان خاص بالمطار بعيدًا عن باقي الطائرات والركاب.

وقال أليكس راب من هيئة سلامة الطيران إن فترة الحظر القصيرة في المطار كان لها تأثير محدود للغاية على حركة الطيران. وبحسب بيانات “اير برلين” فتشت الشرطة الاتحادية حقائب اليد والسفر والركاب بحثا عن مواد متفجرة، كما قامت كلاب بوليسية بالبحث عن مواد متفجرة داخل الطائرة. وألغت “اير برلين” رحلتين من هامبورغ إلى شتوتغارت وبالعكس عقب التهديد. وأفرجت الشرطة الاتحادية الآن عن الطائرة التي خصها التهديد. ومن المقرر عودتها إلى العمل اعتبارًا من اليوم الاثنين.

د ب أ

كيري يعتبر رسالة الدبلوماسيين الداعية لضرب الأسد “جيدة جدًا”

بعد انتظار 58 عامًا، ويلز تواصل تقدمها، وسلوفاكيا تفرض التعادل على الانكليز