الرئيسية » باب العالم » نتنياهو في أحضان الخليج العربي: زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان

نتنياهو في أحضان الخليج العربي: زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان

أفادت وكالة الأنباء العمانية أن السلطان قابوس بن سعيد استقبل أمس الخميس في العاصمة مسقط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرة إلى أن الجانبين بحثا السبل الكفيلة بدفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقالت الوكالة إن الجانبين تناولا القضايا التي تحظى بالاهتمام المشترك وبما يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن السلطان قابوس وجه دعوة إلى رئيس الوزراء نتنياهو وزوجته للقيام بهذه الزيارة في ختام اتصالات مطولة بين البلدين.

وأضاف البيان أن نتنياهو قام بزيارة لم تكن معلنة لسلطنة عمان، هي الزيارة الأولى الرسمية له للسلطنة، التي لا تربطها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وتابع أن زيارة رئيس الوزراء إلى مسقط تشكل خطوة ملموسة في إطار تنفيذ سياسة رئيس الوزراء التي تسعى إلى  تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع دول المنطقة من خلال إبراز الخبرات الإسرائيلية في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد.

وشارك في الزيارة كل من رئيس الموساد يوسي كوهين، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن القومي ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، والمدير العام لوزارة الخارجية يوفال روتيم، ورئيس ديوان رئيس الوزراء يؤاف هوروفيتس، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء العميد أفي بلوت.

المصدر : الجزيرة + وكالات

اقرأ/ي أيضاً:

الوفاق يبدأ من السماء: أول رحلة طيران تجارية إلى اسرائيل في التاريخ عبر المجال السعودي

الوفاق السعودي الإسرائيلي لم يعد بعيداً على ما يبدو

ناتالي بورتمان ترفض تسلم جائزة اسرائيلية بقيمة مليون دولار احتجاجاً على ضحايا غزة

“حائط المبكى” في خلفية صورة عارضة عارية يثير غضباً في اسرائيل

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضربات جوية إسرائيلية على مواقع سورية وإيرانية في محيط دمشق

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه شن ضربات جوية “على نطاق واسع” على مواقع عسكرية في دمشق الأربعاء “رداً” على إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه إسرائيل قبل يوم. وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن الثلاثاء أن دفاعاته الجوية اعترضت أربعة صواريخ أطلقت من سوريا، بينما أفاد المرصد ...