in ,

تفتيش طائرة لشركة لوفتهانزا الألمانية بعد تهديد بوجود قنبلة

تفتيش طائرة لشركة لوفتهانزا الألمانية بعد تهديد بوجود قنبلة

بعد يوم واحد من حادثة الطائرة التابعة لشركة “رايان إير” (Ryanair)، تأخر إقلاع طائرة تابعة لشركة “لوفتهانزا” الألمانية من المطار الوطني في العاصمة البيلاروسية مينسك. والسبب في ذلك هو تهديد بوجود قنبلة على متن الطائرة.

لم تتمكن طائرة لوفتهانزا من الإقلاع إلا بعد تأخير في مينسك البيلاروسية يوم الاثنين 24 ايار/ مايو، بسبب تهديد بوجود قنبلة مزعومة وتم تفتيشها من قبل قوات الأمن المحلية.

وقال متحدث باسم الشرطة البيلاروسية إن “السلطات المحلية تلقت إنذارا أمنيا” بالنسبة للرحلة “ال اتش 1487” إلى مدينة فرانكفورت الألمانية. وأضاف المتحدث “نحن نتبع توجيهات السلطات المحلية التي تفتش الطائرة مجددا قبل إقلاعها وتقوم بالتفتيشات اللازمة للركاب”. وقد تم تفتيش الطائرة مرة أخرى واضطر الركاب للخضوع لفحص أمني ثان. بالإضافة إلى ذلك، تم تفريغ جميع الحقائب والشحنات.

اقرأ/ي أيضاً: طائرة ألمانية تهبط بشكلٍ اضطراري في مطار الكويت للاشتباه بوجود قنبلة

وبحسب شركة لوفتهانزا الألمانية، كان على متن الطائرة 51 راكباً، من بينهم 5 من أفراد الطاقم. كان هناك تأخير. وقالت الشركة: “نأسف للإزعاج الذي لحق بالركاب. لكن سلامة الركاب والطاقم والطائرة لها الأولوية القصوى دائمًا في لوفتهانزا”.

اقرأ/ي أيضاً: تهديد بوجود قنبلة على طائرة تابعة لشركة “إير برلين” الألمانية

يشار إلى أن السلطات في بيلاروسيا أجبرت، يوم الأحد 23 ايار/ مايو، طائرة مدنية تابعة لشركة “ريان إير” كانت في طريقها من العاصمة اليونانية أثينا إلى العاصمة الليتوانية فيلنيوس على التوقف في مينسك بحجة التهديد بوجود قنبلة على متن الطائرة. وبعد إجبار الطائرة المدنية على التوقف في مطار العاصمة باستخدام طائرة مقاتلة، قامت السلطات البيلاروسية باعتقال المعارض “رومان بروتاسيفيتش” الذي يعيش في بولندا، وصديقته الروسية.

المصدر: t-online.de

بدء محاكمة ضابط ألماني انتحل شخصية لاجئ سوري لتنفيذ هجمات وعمليات اغتيال

بدء محاكمة ضابط ألماني انتحل شخصية لاجئ سوري لتنفيذ هجمات وعمليات اغتيال

كم عدد الأوروبيين الذين تلقوا لقاح كورونا منذ بدء حملة التطعيم؟

كم عدد الأوروبيين الذين تلقوا لقاح كورونا منذ بدء حملة التطعيم؟