أول جريدة عربية في ألمانيا

in

بعد أربعة أيام من وصوله، خياط حلبي ينقذ ثوب عروس كندية

الخياط الحلبي ابراهيم خليل دودو Lindsay Coulter Photography

قبل ساعاتٍ فقط من بدء حفل الزفاف، أنقذ القدر عروسًا كندية من موقفٍ محرج، بأن ساق لها الخياط الحلبي الذي وصل كندا قبل أربعة أيام فقط ليصلح ثوب زفافها التالف.

تعرضت العروس الكندية جو دو، لموقفٍ محرجٍ جدًا قبل ساعاتٍ من بدء زفافها، حين تعطل “سحاب” فستان العروس، بينما كانت صديقتها تساعدها بإغلاقه، ولم يتمكن أحدٌ من الموجودين من إصلاحه، كما أن أحداً لم يتعرف على خياط قريب في غويلف المدينة الكندية في مقاطعة أونتاريو.

إلا أن شخصًا من الحضور يتولى رعاية 50 عائلة سورية لاجئة في كندا، فطن إلى أن أحد اللاجئين الذين يعرفهم هو خياط وقد يتمكن من المساعدة ودلهم عليه. بحسب العربية نت.

وبمساعدة “مترجم غوغل”، تمكن مساعدوا العروس من التواصل مع الخياط “إبراهيم خليل دودو”، المقيم في المدينة والذي كان يملك عدة خياطة كاملة، واستطاع أن يصلح الموقف خلال وقت قصير جداً، وقال لهم عبر المترجم الشهير “أنا أحب مساعدة الكنديين من كل قلبي”.

المصورة ليندسي كولتر التقطت بعدستها صورة الخياط الحلبي، الذي وصل كندا قبل 4 أيام فقط على ما أفادت “العربية.نت” نقلاً عن موقع “سي تي في نيوز”. وحازت الصور التي وضعتها المصورة على صفحتها في فيسبوك أكثر من 13 ألف إعجاب و6 آلاف مشاركة ومئات التعليقات.

اللاجئ السوري ابراهيم خليل دودو، كان قد عمل لـ28 سنة خياطاً في مدينة حلب، التي وصفها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بأنها أضحت “أسوأ من المسلخ”، مع تواصل القصف وحصار المدنيين.

o-syrian-refugee-bride-dress-570

اترك تعليقاً

ألمانيا: دعوة لإصدار تشريع قانوني عاجل لحماية أطفال اللاجئين

الشرطة الألمانية تعزز حماية المراكز الإسلامية في دريسدن بعد تفجير مسجد

Back to Top