الرئيسية » باب العالم » الملكة إليزابيث الثانية تصادق على مشروع قانون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الملكة إليزابيث الثانية تصادق على مشروع قانون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

صادقت الملكة إليزابيث الثانية رسمياً الخميس على القانون التاريخي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي آخر الشهر الحالي.

وكتب وزير بريكست ستيف باركلي على تويتر “منحت جلالتها الآن الموافقة الملكية على مشروع قانون بريكست ليصبح بالتالي قانون بريكست”.

وأضاف “بتكريسه قانوناً ستتمكن المملكة المتحدة من الخروج من الاتحاد الاوروبي في 31 كانون الثاني/يناير”.

وينتظر أن يوقع مسؤولان كبيران في الاتحاد الأوروبي في بروكسل معاهدة الانفصال الرسمية الجمعة، فيما يقوم رئيس الوزراء بوريس جونسون – أبرز وجوه استفتاء الانسحاب في العام 2016 — بالتوقيع عليه في الأيام المقبلة.

وقال جونسون بعد مصادقة مجلسي البرلمان على مشروع قانون الانسحاب الأربعاء “في بعض الأحيان بدا وكأننا لن نجتاز خط نهاية بريكست، لكننا اجتزناه”.


ويعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير إنجازاً لجونسون الذي تولى رئاسة الحكومة العام الفائت متعهداً وضع حد للأزمة السياسية التي أحدثت انقساماً في البلاد وشلّت حكومتين متعاقبتين.

المصدر: (فرانس برس)

اقرأ/ي أيضاً:

شرخ في العائلة الملكية البريطانية: الأمير هاري وزوجته يتنازلان عن مهامهما الملكية

بريطانيا تضع حزب الله اللبناني بكافة أجنحته على قائمة الإرهاب

الاقتصاد الألماني ما بين هجمات ترامب وبريكزيت بريطانيا.. حين يقف اليمين واليسار على ضفةٍ واحدة

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيادة حادة في عدد المصابين بفيروس كورونا في أوروبا والشرق الأوسط

تزايدت المخاوف الاثنين من تحول تفشي فيروس كورونا إلى وباء عالمي، بعد زيادة حادة في عدد المصابين بالمرض في إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية، وظهور حالات في دول جديدة، لكن الصين في المقابل خففت القيود على التنقلات في عدة مناطق منها العاصمة بكين، مع تراجع معدلات ...