الرئيسية » باب ألمانيا » الجيش الألماني يدرب لاجئين سوريين من أجل إعادة الإعمار

الجيش الألماني يدرب لاجئين سوريين من أجل إعادة الإعمار

يبدأ الجيش الألماني يوم الإثنين المقبل 29 آب/ أغسطس 2016، مشروعًا لتدريب عشرات اللاجئين السوريين، بغية تأهيلهم لبناء بلدهم سوريا بعد إنتهاء الحرب وعودة الأمن والسلام.

وسيتم تدشين مشروع تدريب الجيش للاجئين في إطار التأهيل والتدريب، في ستة مواقع ألمانية، وسيغطي مجالات مهنية وتقنية مختلفة، بحيث يتناول فعاليات تتعلق بإعادة بناء بلادهم سوريا في المستقبل.

وأعلن الجيش الألماني “بوندسفير” يوم الخميس 25 آب \ أغسطس، إن حوالي 120 لاجئًا، سيشاركون في هذه الدورات التدريبية لمدة أربعة أسابيع، يتدربون خلالها على محاور ومهارات معينة “وفقًا لمستويات التأهيل الحرفي الألمانية”.

وأضاف الجيش، أن المجالات التي يجري فيها التدريب هي التقنية والبناء والحرف، ليتسنى للمتدربين المشاركة بفاعلية في إعادة بناء سوريا ما بعد الحرب. وستوقع وزيرة الدفاع أورزولا فون دير لاين، بمناسبة بدء هذا المشروع الرائد يوم الخميس المقبل، اتفاقية تعاون في هذا المجال مع رئيس الوكالة الاتحادية للعمل فرانك يورغن فيزه، في مدينة إنغولشتات.

وأفاد الجيش أنه في حال نجاح هذا المشروع فسوف تنظم دورات أخرى مماثلة. دوتشي فيلليه

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتفاق وزراء داخلية الولايات الألمانية على ترحيل مرتكبي الجرائم من السوريين

اتفق وزراء داخلية الولايات الألمانية على ضرورة تسهيل إجراءات ترحيل مرتكبي الجرائم الجسيمة من السوريين ، إلى بلادهم، وذلك حسبما أعلن هانز يواخيم جروته، وزير داخلية ولاية شليسفيج هولشتاين، الذي يتولى الرئاسة الدورية لمؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية، اليوم الخميس بمدينة لوبيك، عاصمة الولاية. غير ...