الرئيسية » باب ألمانيا » إردوغان يتهم ألمانيا بإيواء الإرهابيين
الرئيس التركي رجب طيب إردوغان. رويترز

إردوغان يتهم ألمانيا بإيواء الإرهابيين

صرح الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، يوم الخميس الثالث من تشرين الثاني \ نوفمبر 2016،  بأن ألمانيا أصبحت ملاذًا لـ “الإرهابيين” و”سيحاكمها التاريخ”.

واتهم إردوغان ألمانيا برفض تسليم أنصار رجل الدين فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو تموز من العام الجاري.

ونقلت رويترز عن الرئيس التركي قوله، إن ألمانيا كانت لزمنٍ طويل مأوى لمقاتلين من حزب العمال الكردستاني، والذي تعتبر تركيا أنه يشن ضدها تمردًا منذ ثلاثة عقود، ويطالب بحكم ذاتي للأكراد، كما اعتبر أن ألمانيا تؤوي يساريين من جبهة حزب التحرير الشعبي الثورية اليسارية، التي نفذت هجمات مسلحة في تركيا.

وقال إردوغان في احتفال بقصره في أنقرة “ليس لدينا أي توقعات من ألمانيا، لكن التاريخ سيحاكمها على التحريض على الإرهاب… ألمانيا أصبحت ملاذًا آمنًا مهمًا للإرهابيين.”

وأضاف “نحن قلقون من أن تكون ألمانيا التي حمت حزب العمال الكردستاني وجبهة حزب التحرير الشعبي الثورية على مدى سنوات الساحة الخلفية لمنظمة كولن الإرهابية. رويترز

مواضيع ذات صلة

في أعنف هجوم له، إردوغان يتهم الغرب بدعم مدبري الانقلاب

هل تسلم الولايات المتحدة رقبة غولن لتركيا؟

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صفقة غريزمان برشلونة… لا نعلم ما يخفيه المستقبل

عبد الرزاق حمدون – صحفي رياضي مقيم في ألمانيا لا شيء داخل أوساط النادي الكتالوني غير قضية غريزمان وقدومه إلى برشلونة أخيراً، لا حديث سوى عن تحقيق الفرنسي لحلمه ودخول إدارة برشلونة بقوّة لهذا الميركاتو. بصفقة 120 مليون يورو اعتبرت هي ثالث أغلى تعاقد بتاريخ ...