الرئيسية » باب العالم » من شرايينه إلى شبكة الصرف الصحي… أم مهووسة “تسحب” الدم من طفلها على مدى 5 سنوات
الصورة ترميزية

من شرايينه إلى شبكة الصرف الصحي… أم مهووسة “تسحب” الدم من طفلها على مدى 5 سنوات

في واقعة غريبة من نوعها وتبعث على التقزز قامت أم دنماركية تعمل ممرضة، بسحب الدم من طفلها طوال خمسة أعوام دون سبب لذلك، فحُكم عليها بالسجن لأربع سنوات.

لا يختلف اثنان على رحمة الأم وعطفها على صغيرها، لكن يبدو أن أماً دنماركية جاءت لتخالف هذه القاعدة المعروفة ربما من فجر الإنسانية. إذ دأبت على هذه الدنماركية على سحب الدم من ولدها الصغير طوال خمس سنوات من أجل أن تجعله يُعالج من الأطباء.

وأدانت محكمة الأم الدنماركية البالغة من العمر 36 عاماً بتهمة إساءة معاملة طفلها بعد أن كانت تسحب كل أسبوع نصف لتر من دم صغيرها. وحُكم عليها بالسجن لأربعة أعوام، كما مُنعت من مزاولة مهنتها مدى الحياة. وأمام هذا تنازلت الأم الدنماركية التي تعمل ممرضة، على تقديم طلب استئناف الحكم.

وبحسب حيثيات القضية التي حُكم فيها بمدينة هيرنينغ، بغرب الدنمارك، فقد بدأت الممرضة الدنماركية بسحب الدم من طفلها حين كان في شهره الـ11، وكررت العملية حتى بلوغه سن الخامسة، حين أُكتشف أمرها في سبتمبر/ أيلول 2017 واُلقي القبض عليها وهي ممسكة بأحد أكياس دم طفلها.

وخلال هذه الفترة أضطر الأطباء إلى حقن الطفل بالدم لـ110 مرات. يُذكر أن الصغير أُصيب بعد ولادته بمرض في الأمعاء، لكن الأطباء لم يتوصلوا إلى سبب فقر الدم المزمن لدى الطفل.

أمام المحكمة قالت الأم الممرضة إنها لا تجد تفسيراً لتصرفها هذا، معتبرة أنه لم يكن “قراراً واعياً”، بل حدث تدريجياً. وكشفت أنها كانت ترمي بدم صغيرها في المرحاض والحقن في القمامة. لكن يعتقد الأطباء أنها تعاني من مرض نفسي.

المصدر: دويتشه فيلله – ع.غ/ ط.أ

 

اقرأ/ي أيضاً:

129 عام من الشقاء… يوم واحد من السعادة…

علامة من علامات القيامة… مواطن عربي يربح قضية على رئيس بلاده

قيادي إيراني يحول البيت الأبيض وقصر باكينغهام وفيرساي إلى حسينيات شيعية عام 2065

محاكمة شرطي مع عشيقته على قتل زوجته قبل 20 عاماً

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بطولة ويمبلدون… بين نادال وفيدرر “أنا أعشق الفيدال”

عبد الرزاق حمدون – صحفي رياضي مقيم في ألمانيا اذا كنت لم تشاهد المباراة منذ بدايتها فلا تشعر بالذنب، في المجموعة الرابعة “أي الأخيرة”شعرنا بحالة من الشبع في عالم التنس، حالة من السلطنة والطرب، توتر وترقب وإثارة مع كل ضربة وتحرّك لكلا اللاعبين، تفاعلنا مع ...