الرئيسية » باب ألمانيا » 36 مليار يورو فائض الميزانية الألمانية خلال 2017

36 مليار يورو فائض الميزانية الألمانية خلال 2017

كشفت بيانات اقتصادية أن ألمانيا حققت فائض في الميزانية بقيمة 36,6 مليار يورو العام الماضي.

وأعلن مكتب الإحصاء الألماني اليوم الجمعة أن حجم فائض الميزانية تم تقديره في دراسات مبدئية بواقع 38,4 مليار يورو.

وعلى مستوى الاقتصاد الكلي أظهرت بيانات ألمانية أن التجارة الخارجية دفعت اقتصاد ألمانيا للنمو 0,6% في الفترة بين تشرين الأول/ أكتوبر وكانون الأول/ ديسمبر، ومن المتوقع أن يستمر هذا الزخم في بداية 2018.

وقال مكتب الإحصاء الاتحادي، إن الصادرات التي عادةً ما تدعم الاقتصاد الألماني، زادت 2,7% على أساس ربع سنوي بينما ارتفعت الواردات 2% ومن ثم ساهم صافي التجارة بإضافة 0,5 نقطة مئوية إلى النمو.

في حين شهد الاستهلاك الخاص، الذي كان ركيزة أساسية للدعم في السنوات الأخيرة، ركوداً وكذلك إجمالي الاستثمارات الرأسمالية، ولم يساهم أي منهما في النمو. وزاد الإنفاق الحكومي ليضيف 0,1 نقطة مئوية إلى النمو. وتتوقع وزارة المالية استمرار التحسن الاقتصادي في بداية 2018.

وتتمتع ألمانيا بمعدلات نمو قوية نسبياً قياساً للبلدان المتقدمة، وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ذكر مكتب الإحصاء الألماني أن اقتصاد بلاده نما في 2017 بنسبة 2,2%، ليسجل أسرع معدل نمو له خلال ست سنوات.

المصدر: (د ب أ).

اقرأ أيضاً:

مطار برلين الجديد “آر بي بي” بحاجة 770 مليون يورو إضافية

انخفاض العمل الأسود والعمالة غير الشرعية في ألمانيا بسبب الاقتصاد القوي

الفقر يتهدد ملايين العزاب في ألمانيا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزاوية القانونية: إليك كل ما تحتاج لمعرفته عن إلغاء العقود وفق القانون الألماني (التراجع عن العقد)

جلال محمد أمين. محامي ومستشار قانوني سوري مقيم في ألمانيا هل تورطت بعقد لم تحسب له حساب؟… كثيراً ما يتورط اللاجئون والمهاجرون المقيمون في ألمانيا بعقودٍ مع شركات الإنترنت أوالهواتف النقالة، حيث تقوم تلك الشركات بإبرام عقود سنوية عن طريق وكلائها أو مندوبيها (أمام الأبواب) ...