الرئيسية » باب ألمانيا » ولاية برلين تعوّض معلمة محجبة بعد رفض طلب توظيفها

ولاية برلين تعوّض معلمة محجبة بعد رفض طلب توظيفها

أعلنت محكمة العمل في العاصمة الألمانية برلين أن ولاية برلين ستمنح تعويضًا ماليًا لمعلمة مسلمة محجبة بعد رفض طلب تقدمها لشغل وظيفة في مدرسة بسبب الحجاب.

أووضحت محكمة العمل في العاصمة الألمانية برلين أن معلمة مسلمة محجبة وولاية المدينة أبرمتا تسوية بعد نزاع قانوني بينهما، مشيرة إلى أن الولاية تعهدت بدفع تعويض مالي للمعلمة. وفي سياق متصل، أعلنت المحكمة أنه من المنتظر إجراء جلسة شفهية مع معلمة أخرى في واقعة مشابهة.

وذكرت دويتشه فيليه أن السيدتين تقدمتا بطلب لشغل وظيفة في مدرسة ببرلين. وخلال المقابلة كانت هناك إشارات تفيد بعدم السماح لهما كمعلمتين بارتداء غطاء الرأس لأسباب دينية داخل المدرسة، وذلك وفقًا لقانون الحياد في الولاية.

وكانت محكمة العمل قد قضت في مطلع شباط/ فبراير الماضي بتعويض مالي قدره 8680 يورو لمعلمة مسلمة تم رفض توظيفها بسب الحجاب، إذ رأت المحكمة أن المرأة تعرضت للإهمال. وكانت المرأة قد دفعت بأنها رُفِضَت بسبب غطاء الرأس، ما فسرته على أنه تمييز ضدها.

وأكدت المحكمة في حيثياتها أن الحكم الذي أصدرته في الواقعة يتعلق بحكم لحالة فردية.


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحميل العدد 44 من جريدة أبواب بصيغة PDF

لتحميل العدد 44 من جريدة أبواب بصيغة PDF يرجى الضغط هنا: تقرأون في العدد 44 من جريدة أبواب: افتتاحية العدد 44 من جريدة أبواب “احتفاء بالنجاح “ بقلم علياء أحمد باب ألمانيا: إعداد أحمد الرفاعي كرامب-كارنباور: مهمة مكافحة داعش لا تزال ضروريةأثرياء ألمانيا.. يحطمون أرقاماً ...