in

هل توصل الانتخابات الألمانية أنغيلا ميركل إلى ولاية رابعة؟

المستشارة أنغيلا ميركل

افتتحت مراكز الاقتراع الألمانية أمام الناخبيين الألمان صباح اليوم، وتتجه التوقعات إلى فوز أنغيلا ميركل التي تتزعم الحزب الديموقراطي المسيحي.

توجه الناخبون في الولايات الألمانية إلى صناديق الاقتراع صباح يوم الأحد 24 أيلول \ سبتمبر 2017، ليدلوا بأصواتهم في انتخابات البوندستاغ (الانتخابات التشريعية). وبدأ الناخبون الإدلاء بأصواتهم منذ الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي، وستمتد عملية الاقتراع حتى الساعة السادسة مساء اليوم. وتشير التوقعات إلى احتمال فوز المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في ولاية رابعة.

وتتزعم ميركل الحزب المسيحي الديمقراطي الذي يمتلك حالياً النسبة الأكبر من مقاعد البرلمان (البوندستاغ) ويسعى الحزب للحفاظ على تقدمه وبالتالي دفع ميركل للفوز في الانتخابات ومتابعة قيادة ألمانيا في مرحلة أخرى. ويجدر بالذكر أن الحزب الذي تتزعمه ميركل يتشارك الحكم مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي في إئتلاف قوي قاد البلاد في الدورة الفائتة.

من جهةٍ أخرى، ارتفعت حظوظ حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المعادي للمهاجرين والإسلام في الحصول على عددٍ من المقاعد في البرلمان لأول مرة في تاريخ ألمانيا ما بعد الحرب العالمية الثانية. ويعتقد أن هذا الارتفاع عائدٌ بالدرجة الأولى إلى التوتر الذي حصل إثر استقبال ألمانيا لأكثر من مليون لاجئ في عام 2015.

اترك تعليقاً

انطلاقة مهرجان الكاريكاتير العربي في دورته الثانية في بلجيكا

ميركل لن تصلي من أجل الفوز في الانتخابات!