in

نائب ميركل يتراجع عن الترشح ضدها لصالح رئيس البرلمان الأوروبي السابق

©: Hannibal/dpa

تراجع زيغمار غابرييل زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، ونائب المستشارة أنغيلا ميركل، عن الترشح ضد ميركل قبل أيام فقط من إعلان الحزب رسميًا، مرشحه لمنصب المستشار في الانتخابات التشريعية القادمة.

ونقلت دوتشي فيلليه عن مصادر إعلامية متطابقة أن زيغمار غابرييل، نائب المستشارة ووزير الاقتصاد ورئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، أعلن الثلاثاء (24 كانون الثاني/يناير 2017)، تخليه عن الترشح ضد ميركل لهذا المنصب، لصالح رئيس البرلمان الأوروبي السابق مارتن شولتس،

ومن الجدير بالذكر أن هذا الإعلان وضع حدًا للشائعات التي كانت تقول أن غابريل سيتولى بنفسه مهمة منافسة المستشارة أنغيلا ميركل، في الانتخابات البرلمانية القادمة في أيلول/سبتمبر المقبل، والذي كان يتوقع أن يتسبب في خسارة كبيرة للاشتراكيين، بحسب استطلاعات الرأي.

وسينافس ميركل على هذا المنصب بدلاً من غابرييل، رئيس البرلمان الأوروبي السابق مارتن شولتس، وهو ينتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا. ومن المقرر أيضًا أن يترأس شولتس الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

يذكر أن مجلة “شترن” الألمانية وصحيفة “دي تسايت” ذكرتا  في وقت سابق أن غابرييل يفكر في تولي حقيبة الخارجية خلفا للوزير الحالي فرانك ـ فالتر شتاينماير المرشح الأبرز لمنصب رئاسة ألمانيا. DW

اترك تعليقاً

ألمانيا: توزيع منشورات توعية للاجئات ضد العنف الذكوري

الشرطة الألمانية تعتقل شقيقين بتهمة الانضمام لداعش والنصرة