الرئيسية » باب ألمانيا » “لاجئون مسنون في برلين”.. ندوة حوارية عن أحوال كبار السن من الوافدين الجدد

“لاجئون مسنون في برلين”.. ندوة حوارية عن أحوال كبار السن من الوافدين الجدد

تتشرف منظمة سيدة سوريا بدعوتكم لحضور الندوة والجلسة الحوارية الشهرية الثامنة ل”المنتدى الثقافي للمناصرة والتغيير” بعنوان “لاجئين مسنين في برلين بين الحقوق المفترضة والواقع المعاش”.

يجتمع المتحاورون في الندوة للحديث عن الصعوبات والمعاناة التي يعيشها كبار السن من الوافدين الجدد إلى ألمانيا والتركيز على ذوي الحظوظ الاقل في التعليم، من حيث تعرضهم للاستغلال من المحيط القريب ما يعيق وصولهم لحقوقهم خاصة النساء منهم، كذلك العقبات أمامهم في الاندماج والتواصل وبناء العلاقات وتمثّل الثقافة الجديدة في العادات والقيم الاجتماعية.

يشارك في النقاش مجموعة من السيدات والرجال ليقصوا علينا تجارب شخصية عن الصعوبات التي يعيشها كبار السن من الوافدين الجدد إلى ألمانيا، كما تستضيف الندوة العديد من الناشطات والناشطين في المجال الاجتماعي والنفسي وممثلين عن منظمات المجتمع المدني في برلين.

الندوة باللغتين العربية والألمانية يتخللها كوفي بريك وبوفيه مفتوح لمدة نصف ساعة.

وذلك بدءاً من الساعة السادسة وحتى التاسعة من مساء يوم الجمعة 25 تشرين الأول/ أكتوبر، في مقر مكتب منظمة سيدة سوريا بيرلين: Ulmenallee 35, 14050 Berlin

رابط الندوة على الفيس بوك: https://www.facebook.com/events/459224104939988/

اقرأ/ي أيضاً:

فرص عمل المرأة في ألمانيا في ندوة يقيمها المنتدى الثقافي للمناصرة والتغيير

سيدة سوريا تطلق منتدى شهري للحوار والتواصل بعنوان: “المنتدى الثقافي للمناصرة والتغيير”

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

انفجار داخل منجم في ألمانيا: نجاة كافة العمال العالقين تحت الأرض على عمق 700 م

تمكن كافة العمال الذين علقوا في منجم بمنطقة تويتشنتال بولاية سكسونيا-أنهالت شرقي ألمانيا من الخروج منه بسلام، بعد وقوع انفجار داخله يوم الجمعة 8 تشرين الثاني/ نوفمبر. وذكرت الشرطة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن جميع عمال منجم تويتشنتال خرجوا سالمين. وكان متحدث باسم هيئة ...