الرئيسية » باب ألمانيا » قيادي في حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي.. يدخل الإسلام!

قيادي في حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي.. يدخل الإسلام!

بالرغم من أن حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي، يدعو في خطاباته وفي برنامجه الانتخابي إلى الحذر من الإسلام والمسلمين، والتخوف من “أسلمة المجتمع” في ألمانيا، إلا أن أحد قيادييه في ولاية براندنبورغ، اتخذ خطوة جريئة، هزت الأوساط في الحزب حين أشهر إسلامه.

كثيراً ما يستغل موضوع عداء الإسلام إعلامياً في محاولة لكسب أصوات الناخبين من قبل حزب البديل، ففي الصفحة الرسمية له، تجد عبارة “الإسلام لا ينتمي إلى ألمانيا في رأينا”، وذلك في إشارة إلى العبارة الشهيرة للرئيس الألماني الأسبق كريستيان وولف الذي قال إن الإسلام ينتمي إلى ألمانيا.

لكن المفاجأة وقعت، حين أعلن أحد قياداته في الولاية اعتناقه للإسلام، حسب ما نقلته صحيفة “تاغيس شبيغل” البرلينية. وقال الصحيفة إن أرتور فاغنر عضو قيادة الحزب في ولاية براندنبورغ، قد دخل الإسلام، رغم مايعرف عنه من مواقف متشددة ضد المسلمين واللاجئين.

وانتشر لفاغنر في موقع يوتيوب في شهر تموز/يوليو الماضي، قبيل الانتخابات البرلمانية في ألمانيا، فيديو يخاطب به الألمان الروس بلغة روسية مترجمة للألمانية، يدعوهم فيه إلى التصويت لحزبه “من أجل إنقاذ ألمانيا”. وصرح في هذا الشريط، أن المستشارة ميركل قامت “بخطأ كبير”، عندما فتحت الحدود أمام اللاجئين، مضيفاً: أن “ألمانيا تحولت إلى بلد آخر” بسبب سياسات المستشارة ميركل.

سبب اعتناقه الإسلام

وعند سؤاله عن سبب اعتناقه الإسلام، قال فاغنر لصحيفة “تاغيس شبيغل” بأن هذا الموضوع” شخصي”، وأنه “لا يريد التحدث عن ذلك”. مؤكداً للصحيفة أنه لم يتعرض لضغوط من قبل حزبه، قد تجبره على الانسحاب أو الاستقالة من قيادة الحزب.

من جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم الحزب دانيل فريسه للصحيفة، أن “اعتناق فاغنر للإسلام لا يشكل مشكلة للحزب”. وأضاف: “لا أعتقد أن ذلك يعد مشكلة عند أغلبية أعضاء الحزب”. مشيراً إلى أنه هناك أعضاء مسلمون أيضاً في حزب البديل من أجل ألمانيا.

غير أن اندرياس كالبيتس، رئيس منظمة الحزب اليميني الشعبوي المعادي للإسلام في ولاية براندنبورغ، صرح يوم الثلاثاء الماضي، أن فاغنر قد استقال من منصبه في قيادة الحزب بالولاية، في الحادي عشر من كانون الثاني/يناير الجاري، وذلك لأسباب شخصية، موضحاً أنه لم يكن قد عُرِفَ حتى ذلك الوقت، أن فاغنر قد اعتنق الإسلام.

دوتشي فيلليه

اقرأ أيضاً

نائبة زعيمة حزب البديل المتطرف تخضع للتحقيق بتهمة التحريض على الكراهية

بالفيديو: رسالة مهمة من اللاجئين إلى حزب البديل في ألمانيا

فراوكا بيتري تدير ظهرها لحزب البديل

رئيسة حزب البديل اليميني الشعبوي تنوي شطب حق اللجوء في ألمانيا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“سيناريوهات العودة إلى سوريا.. شهادات حية”.. موضوع ندوة حوارية في برلين

منظمة سيدة سوريا وبالتعاون مع جمعية “.ZusammenWachsen e.V” تتشرف بدعوتكم لحضور الندوة الحوارية الثامنة من “المنتدى الثقافي للمناصرة والتغيير” بعنوان: “سيناريوهات العودة إلى سوريا ، شهادات حية”. سيتناوب أربعة لاجئين سوريين مقيمين في برلين على رواية قصصهم الشخصية وتبعات العودة إلى سوريا في الوقت الراهن. ...