الرئيسية » باب ألمانيا » طن من الشوكولاتة السائلة في أحد شوارع بلدة ألمانية

طن من الشوكولاتة السائلة في أحد شوارع بلدة ألمانية

تعرّض أحد الشوارع في بلدة ألمانية غربية إلى سيلٍ من نوع فريد، حيث تسرّب طنّ من الشوكولاتة السائلة من أحد المصانع وغَمَر الرصيف.

وفي تقرير لها قالت صحيفة The Guardian البريطانية، إن «خللاً فنياً صغيراً» لَحِق بأحد الخزّانات مما تسبب في حدوث التسرّب من مصنع DreiMeister للشوكولاتة في منطقة فيستون.

وأفادت الصحيفة بأنه حين لمست الشوكولاتة  السائلة سطح الرصيف البارد تجمّدت على الفور. وشارك نحو 25 فرداً من قوّات الإنقاذ في عملية إزالة الشوكولاتة بالمجارف، كما استخدموا أيضاً الماء الساخن والمشاعِل لإزالة بواقي الشوكولاتة من شقوق وثقوب الطريق.

ونقلت الصحيفة البريطانية، عن رئيس الشركة، ماركوس لاكي، قوله في حديث للصحيفة الألمانية، إن العمل سيعود إلى طبيعته في المصنع الأربعاء، 12 ديسمبر/كانون الأوّل، وعلى الرغم من الخسائر الكبيرة، قال لاكي إنه لو كان التسرب حدث في وقت قريب من عيد الميلاد، «لكان ذلك كارثة!».

 الموظفون هرعوا إلى الشركة

وقالت  The Guardian  البريطانية، إن المساعدة جاءت عن طريق موظفي مصنع   DreiMeister  الذين هرعوا فوراً إلى الشركة لمساعدة فرق الإطفاء وحي كريستيان كورت، إلى جانب مدير الشركة لوكي،  وهي روح طيبة تحلى بها كل من رجال الإطفاء وموظفي الشركة.

كما قام موظفو الشركة بشراء صناديق وضعت فيها كمية الشوكولاتة التي تم جمعها. وما بقي على الأرض كان طبقة صغيرة من الشوكولاتة التي كان عليهم إزالتها أيضا.

وقالت الصحيفة إن الشكولاتة بدأت بالتغلغل في مسامات الطريق، وهو ما رفع من خطر التعرض للانزلاق بسبب الدهون التي تحتوي عليها الشكولاتة. وباستعمال الماء الساخن والحارق، قامت فرق الإطفاء بإزالة ما بقي على الطريق من الشيكولاتة.

وكانت السلطات المحلية قد أغلقت الطريق باستعمال حواجز مرورية، وتواصل هذا الإغلاق حتى الساعة 22:20. واستمر تنظيف قاعات المصنع حتى يوم الثلاثاء، مع ابتداء النوبة الصباحية في الساعة السابعة.

وبدأ المواطنون في ملاحظة تدفق الشوكولاتة بعد الظهر، كما توقف الإنتاج في دراي ميستر. وعلق لوكي، رئيس المصنع، قائلاً: «أنا سعيد لأنه لم يحدث شيء في النهاية. نحن لا نعلم ما الذي كسر في شاحنة النقل، ولكن ما حدث ليس بالأمر الكبير، لا توجد أضرار كبيرة».

المصدر: عربي بوست

 

اقرأ/ي أيضاً:

تعرف على بعض الأغذية التي تحسن التركيز وتقوي الذاكرة

ستفاجئك الإجابة، ماذا يحدث لهذه الأطعمة عند وضعها في الثلاجة؟

المنتجات والأغذية العضوية “Bio” وآراء المستهلكين

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور: الرسوم الكارتونية تتناول مواضيع تتعلق بالثقافة الألمانية!

مهمة الأعمال الكارتونية هي توصيل الرسالة بشكل يتسم بالذكاء وخفة الظل. ومن خلال الكارتون، حاول الرسام ميغيل فيرناندز تناول عدد من الصفات والصور النمطية المرتبطة بالألمان، بداية من صعوبة اللغة ووصولاً لعادات السفر. وضع الأمور على المسار الصحيح ريبدو أن هذا الطفل على دراية بسير ...