in

طالب لجوء يعرقل حركة القطارات غرب ألمانيا احتجاجاً على رفض طلب لجوئه

توجهت وحدات من الشرطة الألمانية بعد ظهر أمس الإربعاء الموافق 21 أيلول الجاري 2017، نحو جسر (هوهين تسوليرن) فوق نهر الراين في مدينة كولن الألمانية، وذلك إثر تلقيها اتصال هاتفي يفيد بوجود شاب أعلى الهيكل الفولاذي للجسر.

وكان الشاب البالغ من العمر 29 عاماً، وهو طالب لجوء إيراني الجنسية، قد تسلق الجسر  الشهير في كولون والمعروف للسياح كجسر الأقفال، و أخذ يلقي بقصاصات ورقية كتب عليها شعر باللغة الفارسية من تأليفه. وفور وصول الشرطة لمكان الحادثة طالبهم الشاب بإحضار مترجم، و بعد قدوم أحد المترجمين نزل الشاب من أعلى الجسر طواعيةً حسبما ذكرت متحدثة باسم الشرطة. وجاء على لسان متحدث آخر أن الشاب أكد في أقواله أنه لم يكن لديه أية نية للانتحار.

وتبين فيما بعد أن الشاب هو طالب لجوء إيراني، كانت السلطات الألمانية قد رفضت طلب لجوئه مما دفعه للاجتجاج على هذا النحو. ووفقاً لتصريحات المتحدثة باسم الشرطة الاتحادية يوم الخميس، فإن تسلق طالب اللجوء للجسر القريب من محطة القطارات الرئيسية في كولن، أدى إلى تضرر مئات الرحلات التي تعبر خطوط السكك الحديدية، و ذلك بسبب إغلاق الجسر لمدة ساعتين ونصف أمام حركة القطارات. وأفادت دوتشي فيلليه أنه قد تم أيضاً وقف حركة السفن تحسبا لتطور الموقف. كما ذكر شهود عيان أن الفوضى كانت عارمة كما حدث زحام شديد في القطارات. وكان عدد الرحلات التي اضطرت للتأخير قد بلغ 234 رحلة، في حين تم إلغاء 11 رحلة وذلك في عموم ألمانيا.

وقد أطلقت الشرطة في وقتٍ لاحق سراح الشاب، حيث أن تصريح إقامته لايزال سارياً، وباشرت باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع دعوى ضده بتهمة تعطيل سير المواصلات العامة. والجدير ذكره أنه في حالات معينة، يحق لمن رفضت طلبات لجوئهم الحصول على إذن بالإقامة في ألمانيا.

اترك تعليقاً

إردوغان يهادن الغرب ويعتزم نشر قوات تركية في إدلب

التصويت المرتقب في ألمانيا: ما بين ميركل وشولتز وارتفاع حظوظ اليمين المتطرف