in

زيادة في عدد النواب الألمان المنحدرين من أصول مهاجرة

ازداد عدد نواب البرلمان الاتحادي الذين ينحدرون من أصول مهاجرة خلال الدورة التشريعية الجديدة مقارنةً بالدورة الماضية. وحسب موقع “ميدين دينست انتجراتسيون” للأخبار المتعلقة بالاندماج في ألمانيا، فإن 57 من إجمالي ال709 نواب ذوي خلفية مهاجرة انتُخِبوا الأحد الماضي في البرلمان الجديد. و وفقا لمكتب الإحصاء الألماني فإن 5ر11% من الألمان كانوا عام 2015 من أصول مهاجرة.

ويعتبر حزب اليسار الألماني صاحب النسبة الأكبر من هؤلاء النواب الألمان الذين ينحدرون من أصول أجنبية، حيث تبلغ نسبتهم بين أعضائه في البرلمان الاتحادي 8ر18%، يليه حزب الخضر الذي يضم في صفوفه 9ر14% من الأعضاء ذوي الأصول الأجنبية، ثم الحزب الاشتراكي الديمقراطي (8ر9%). أما حزب البديل من أجل ألمانيا، فإن نسبة أعضائه في البرلمان الذين ينحدرون من أصول غير ألمانية تبلغ 5ر7% أغلبهم من دول الكتلة الشرقية سابقا.

وفي الحزب الديمقراطي الحر الذي أصبح له كتلة في البرلمان الجديد، تبلغ نسبة الألمان ذوي الأصول الأجنبية 3ر6% في حين أن نسبة البرلمانيين في الاتحاد المسيحي الديمقراطي، الذين ينحدرون من أصول غير ألمانية لا تتجاوز 9ر2% من إجمالي عدد النواب. وينحدر أكثر من ثلث أعضاء البرلمان ذوي الأصول الأجنبية من دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي في حين أن نحو ربعهم لهم جذور تركية.

كما ورد عن وكالة الأنباء اللألمانية (د ب أ)

مواضيع ذات صلة:

بالفيديو: رسالة مهمة من اللاجئين إلى حزب البديل في ألمانيا

فراوكا بيتري تدير ظهرها لحزب البديل

احتماليات التحالف الجديد لحكم ألمانيا

غالبية الألمان لا يتوقعون بقاء حزب البديل في البرلمان

مشاورات ماراثونية بانتظار ميركل لتشكيل الحكومة

بالفيديو: رسالة مهمة من اللاجئين إلى حزب البديل في ألمانيا

منفذ هجوم لاس فيغاس: هل هو إرهابي أم مجرّد مريض مهووس؟