الرئيسية » باب ألمانيا » دير شبيغل: اتفاق داخل الحكومة الألمانية على حظر جميع أنشطة حزب الله في ألمانيا
FOTO: IMAGO/CHRISTIAN MANG

دير شبيغل: اتفاق داخل الحكومة الألمانية على حظر جميع أنشطة حزب الله في ألمانيا

أفادت معلومات لصحيفة “دير شبيغل” الألمانية بأن “​الحكومة​ الفيدرالية تخطط لحظر أعمال ​حزب الله​ في ​ألمانيا​. وقد وافقت على ذلك ​وزارة الخارجية​ الاتحادية و​وزارة العدل​ و​وزارة الداخلية​ الأسبوع الماضي”.

وعلمت صحيفة “دير شبيغل” من الدوائر الحكومية، أنه “يمكن اتخاذ قرار نهائي الأسبوع المقبل في ​مؤتمر​ وزراء الداخلية”.

وأوضحت أنه “نتيجة لذلك ستتم معاملة الأنشطة وأعضاء حزب الله في ألمانيا الآن على قدم المساواة مع ​حزب العمال الكردستاني​ و​تنظيم داعش​ كما سيتم حظر جميع أنشطة حزب الله في ألمانيا”.

من هم أعضاء عصابة “الأرز”، وما علاقتهم بالمخدرات وغسيل الأموال في ألمانيا؟

ولفتت الصحيفة إلى أن “حزب الله كان قد أعلن عن أنه مدعوم من ​إيران​ وهي متحالفة مع الديكتاتور السوري ​بشار الأسد​. في ​لبنان​، يتم الاعتراف به كحزب سياسي ويلعب دوراً في بنية ​السلطة​ المعقدة في البلاد”.

منوهة بأنه “حتى الآن، لم يحظر ​الاتحاد الأوروبي​ سوى ما يسمى الذراع العسكرية لحزب الله. فشل الحظر الشامل على مستوى الاتحاد الأوروبي في ​بروكسل​ بسبب ​المقاومة​ الفرنسية. لذلك، حث وزير الخارجية الألمانية ​هايكو ماس​ منذ الصيف على حظر حزب الله بموجب قانون الشراكة”.

عشيرة عربية تنتج وتتاجر بتبغ الشيشة بشكل غير قانوني على مستوى أوروبا

وبحسب معلومات صحيفة “دير شبيغل” ، فإن وزارة العدل الفيدرالية منحت المدعي العام في كارلسروه في أيلول الماضي توكيلاً عاماً للتحقيقات ضد أنشطة حزب الله في ألمانيا.

الأساس هو الفقرة 129 من القانون الجنائي. ونتيجة لذلك، لم يعد على مكتب المدعي العام الفيدرالي أن يطلب إذناً من وزير العدل على أساس كل حالة على حدة، ولكن يمكنه اتخاذ الإجراءات بمبادرة منه.

ورأت الصحيفة أن “المطالب بفرض حظر على حزب الله أصبحت أعلى وأعلى. قبل كل شيء، حاول ​السفير الأميركي​ ريتشارد جرينيل عبر ​تويتر​ ممارسة الضغط على الحكومة الفيدرالية”.

اقرأ/ي أيضاً:

خلاف بين أفراد عشيرة عربية في برلين ينتهي بطعن شخصين

شبيحة “نصر الله” و”بري” يهاجمون المتظاهرين في العاصمة بيروت

بشار الأسد وإسرائيل: متى تظهر الحقيقة؟

اليونان تعتقل مواطن لبناني بتهمة المشاركة في اختطاف طائرة أمريكية عام 1985

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الألمان يفضلون الأموال وقسائم الشراء كهدايا لعيد الميلاد “الكريسماس”

تبين في استطلاعٍ حديث لآراء المواطنين الألمان، أن أغلبهم يميلون هذا العام إلى وضع نقود أو قسائم شراء كهدايا تحت شجرة عيد الميلاد (الكريسماس) مثل العام الماضي، وذلك بدلاً من الهدايا التي كان يتم اختيارها بعناية. وجاء في الاستطلاع الذي أجري بتكليف من شركة “إرنست ...