in

حزب البديل يتقدم على ميركل في الاستطلاعات الأولية للانتخابات الإقليمية

فراوكه بيتري زعيمة الحزب الشعبوي “البديل من أجل ألمانيا” – رويترز

احتل حزب البديل المعادي للمهاجرين، المركز الثاني في انتخابات ولاية مكلنبورغ-فوربومرن، متفوقًا على حزب ميركل الذي جاء في المركز الثالث. حسب استطلاعات أولية لنتائج الانتخابات.

حقق حزب “البديل من أجل ألمانيا” الشعبوي المناهض للمهاجرين، نحو 21 في المئة من مجموع الأصوات، وحل ثانيًا في الانتخابات الإقليمية في مكلنبورغ-فوربومرن، متقدمًا بذلك على الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل، بحسب الاستطلاعات لدى الخروج من مراكز الاقتراع.

وأفادت فرانس 24، أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي تصدر النتائج بحصوله على 30 في المئة أي خمس نقاط أقل من عام 2011. وحل حزب ميركل، وهي نائبة عن المنطقة، ثالثًا بـ 19 – 20 في المئة من الأصوات، وذلك بحسب الاستطلاعات التي أجرتها قنوات تلفزيون عامة.

وكان أحدث استطلاع للرأي نشرت نتائجه الأربعاء 31 أغسطس / آب، قد كشف عن ارتفاع شعبية حزب “البديل لأجل ألمانيا” الشعبوي اليميني.

وقال ليف- اريك هولم زعيم الحزب الشعبوي في هذه المنطقة، التي كانت ضمن أوروبا الشرقية سابقًا: “انتصارنا يتمثل في أننا تركنا خلفنا حزب ميركل (..) وهي ربما بداية النهاية للمستشارة”.

وبذلك فإن الحزب الشعبوي يحقق دخولاً مدويا للبرلمان الإقليمي في أول مشاركة في عملية اقتراع في هذه المنطقة. وركز الحزب حملته على الفوضى التي قال إن سببها قرار ميركل قبل عام فتح أبواب البلاد واسعة أمام المهاجرين. فرانس 24.

مقالات ذات صلة

ميركل ترفض الاتهامات ضدها عشية هزيمة محتملة لحزبها المحافظ

متطرفون يحتلون بوابة براندنبورغ في برلين احتجاجًا على سياسة اللجوء

استطلاع: نصف الألمان يعارضون ترشيح ميركل لولاية رابعة

اترك تعليقاً

بالصور: إغلاق الجسر الزجاجي الأعلى والأطول بعد افتتاحه بأسبوعين فقط

الرئيس الفنزويلي يركض هاربًا من الجماهير الغاضبة