in

حزب البديل من أجل ألمانيا يجمع تبرعات بأكثر من مليوني يورو

Foto: dpa/Getty/dpa

أعلن حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف، أنه تمكن خلال الأسابيع الأخيرة من العام الماضي، من جمع تبرعات بلغت قيمتها نحو 3ر2 مليون يورو.

ونقل موقع ألمانيا عن الوكالة الألمانية للأنباء، أن التبرعات تجاوزت القيمة التي كانت تهدف إلى جمعها قيادة الحزب اليميني الشعبوي المتمثلة في كل من فراوكه بيتري ويورج مويتن.

وجاء في تصريحات كريستيان لوت، المتحدث باسم الحزب، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قوله إن الحزب أطلق الدعوة للتبرع في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ومن ثم قام 33.120 شخص بتحويل الأموال إلى حساب الحزب.

وقال المتحدث أن 90% من التبرعات، تراوحت قيمتها بين خمسة إلى 90 يورو، مشيرا إلى أن ارتفاع عدد ”التبرعات الصغيرة” مكن الحزب من الوصول إلى استنتاج مفاده أن حزب البديل يحظى بتشجيع من خارج أعضائه، حيث أن عدد أعضاء حزب البديل يبلغ نحو 26 ألف عضو.

كما أشار لوت، إلى أن بعض المتبرعين دفعوا أموال تبرعات للحزب، بدلاً من أن ينفقوها في شراء ألعاب نارية لليلة رأس السنة.

ويتوقع الحزب الدخول إلى البرلمان (بوندستاج) لأول مرة في انتخابات أيلول/سبتمبر المقبل، بعد أن فشل في تحقيق هذا الهدف في انتخابات 2013، وبفارق ضئيل عن الحد الأدنى المطلوب من نسبة الأصوات المؤيدة.

وكان قد صدر في كانون أول/ديسمبر 2015، تعديل قانوني حظر على الحزب تجارة الذهب على الإنترنت، والتي كانت تمثل حتى ذلك الوقت مصدرًا مهمًا للإيرادات.

ويجدر بالذكر أن الأحزاب تحصل من الدولة سنويًا على دعم بقيمة 45 سنتا عن كل يورو، يحصل عليه الحزب من إسهامات الأعضاء أو من التبرعات، وهناك حد أقصى لهذا الدعم.

ألمانيا

اترك تعليقاً

شاحنة هجوم الدهس في برلين في متحف “بيت التاريخ الألماني”

Mit Bureaucrazy durch den Paragrafendschungel