in ,

حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي: ميركل تعلن رغبتها الترشح لفترة رابعة

رويترز: مصادر بارزة في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي قالت إن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أبلغت زعماء في الحزب اليوم الأحد عن رغبتها في الترشح في انتخابات العام المقبل.

أفادت رويترز نقلاً عن مصادر في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، أن ميركل ستترشح للانتخابات المقبلة.

وتبلغ الزعيمة المحافظة 62 عاما، وتمكنت من قيادة أكبر اقتصاد أوروبي عبر الأزمة المالية، وأزمة ديون منطقة اليورو، كمت حظيت باحترام عالمي ووصفها الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الخميس بالحليفة “البارزة”.

كما يعتبرها الكثيرون قوة استقرار في أوروبا، وحصنا للقيم الليبرالية الغربية، في الوقت الذي يسوده الغموض نتيجة زيادة شعبية الأحزاب اليمينية، وانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي من جهة، وانتخاب ترامب رئيسًا للولايات المتحدة من جهة أخرى.

وتلتقي ميركل بعد ظهر يوم الأحد مع زعماء حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه في برلين للإعداد لمؤتمر الحزب في ديسمبر كانون الأول وهو آخر مؤتمر قبل الانتخابات. كما دعت لعقد مؤتمر صحفي في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش في علامة فسرها ساسة ووسائل الإعلام على أنها حسمت أمرها.

ونقلت رويترز عن إيلمر بروك وهو مشرع محافظ في البرلمان الأوروبي، قوله لصحيفة راين نيكار تسايتونج “يعلم الجميع أنها سترشح نفسها مجددا…لا يوجد أي مرشح آخر.”

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة إيمند نشر في صحيفة فيلت ام زونتاج يوم الأحد أن نحو 55 بالمئة من الألمان يريدون من ميركل الترشح لفترة رابعة رغم الانتقادات التي تعرضت لها إثر قرارها العام الماضي بفتح حدود ألمانيا أمام نحو 900 ألف مهاجر، مما أثار غضب العديد من الناخبين المحليين وأضر بشعبيتها.

مواضيع ذات صلة

هل تعلن ميركل ترشيح نفسها لفترة رابعة اليوم الأحد؟

تشكيك في تصريحات سياسي بارز حول ترشح ميركل لفترة رابعة

المستشارة أنغيلا ميركل سترشح نفسها لولاية رابعة

استطلاع: أكثر من نصف الألمان يؤيدون ترشح ميركل لفترة رابعة

 

ألمانيا: دعوة لتشديد الإجراءات القانونية ضد نشر الكراهية على الإنترنت

ألمانيا: ترحيب بإعلان أنغيلا ميركل الترشح لفترة رابعة عام 2017