الرئيسية » باب ألمانيا » تهديدات بالقتل من اليمين المتطرف لوزير العدل الألماني
وزير العدل الألماني

تهديدات بالقتل من اليمين المتطرف لوزير العدل الألماني

صرح وزير العدل الألماني هايكو ماس أنه تقلى تهديدًا بالقتل من أشخاصٍ ينتمون إلى اليمين المتطرف وخصوصا حركة “بيغيدا” ذلك على خلفية موقفه الرافض لها.

وأشار الوزير إلى أنه لن يسمح لهجمات الكراهية القادمة من اليمين المتطرف بالتأثير في عمله. واعتبر أن أنشطة بعض الأحزاب المتطرفة تصب فقط في معاداة الأجانب والعنصرية.

وقال ماس في تصريحات لصحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددهاالصادر يوم الأحد الخامس من يونيو/حزيران 2016 أن “الكثير مما يصل إلى هنا يعد ببساطة أمرا مقززا للغاية، لا يمكنني التعامل معه بشكل شخصي على محمل الجد مطلقا، إنه لم يعد يعنيني”.

وصرح وزير العدل أنه طوال عشرين عامًا من العمل في الوسط السياسي لم يعايش “مثل هذا القدر الكبير من الفظاظة مثل اليوم”، وقال: “إن ما يتم كتابته وإرساله يعد أمرا مليئا بالكراهية”. وذكر أنه يتلقى “تهديدات بالقتل بالمكان والتاريخ والتوقيت”.

كما أوضح أن بعض الهجمات التي يتعرض لها تصل إليه عبر الرسائل، قائلا: “شخصٌ ما ألقى خرطوشة 9 ملم في صندوق البريد الخاص بشقتي”.

ووفقًا لتصريحات ماس، فإن هذا الشخص المعتدي ينحدر من التيار اليميني المتطرف، وأشار إلى أن حركة بيغيدا (وطنيون أوروبيون ضد أسلمة الغرب) وحزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي والحزب الوطني الديمقراطي (حزب النازيين الجدد) وغيرها من حركات وأحزاب تنتمي للمشهد اليميني يعدون جزءا من المجتمع الذي يصب في معاداة الأجانب والعنصرية.

بيد أن وزير العدل الاتحادي لم يعتبر حزب البديل الألماني بمثابة خطر بالنسبة لألمانيا، وقال: “إن يمقراطيتنا تعد قوية بما يكفي لمقاومة يمينيين شعوبيين”.

dw

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراما، كوميديا، قصص واقعية وخيالية.. أفضل الأفلام الألمانية التي عليك مشاهدتها

بالرغم من أن أغلب هذه الأفلام الألمانية هي قصص واقعية، وتحكي بشكل أو بآخر عن الوضع السياسي في ألمانيا وأثره على الحالة الاجتماعية، إلا أن هذه الأفلام بما تحمله من قصص إنسانية رائعة جعلت السينما الألمانية في موقع مميز للغاية. أفضل الأفلام الألمانية: السماء فوق ...