الرئيسية » باب ألمانيا » تشكيك في تصريحات سياسي بارز حول ترشح ميركل لفترة رابعة

تشكيك في تصريحات سياسي بارز حول ترشح ميركل لفترة رابعة

تراجع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني، نوربرت روتجن، عن تصريحاته المثيرة للجدل حول ترشح المستشارة الألمانية لفترة رابعة.

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني، نوربرت روتجن في تصريح لصحيفة بيلد الألمانية، أن تصريحاته في لقائه مع قناة ”سي إن إن” الإخبارية الأمريكية يوم الثلاثاء، والمتعلقة بنية المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الترشح في الانتخابات من أجل فترة رابعة ليست إلا رأيه الشخصي.

ونقل موقع “ألمانيا” عن الوكالة الألمانية للأنباء، أن روتجن تراجع عن تصريحاته التي أثارت الجدل في الأوساط السياسية في ألمانيا. وأكد لصحيفة بيلد بأن ما قاله لـقناة ”سي إن إن”، كان “تقديرا شخصيا” مضيفًا: “فيما يتعلق بقضية الترشح لمنصب المستشارة فإني أعتقد أني قلت شيئا يعكس ما يفكر فيه الجميع”.

ومن جهته قام المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت، بالتأكد على الموقف السابق لميركل بشأن هذا الأمر وهو أنها ستعلن عن موقفها من قضية الترشح في الوقت المناسب.

وكان نوربرت روتجن، العضو في الحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه ميركل، قد قال في المقابلة مع شبكة “سي ان ان” إن المستشارة سترشح نفسها لفترة ولاية رابعة. ووصف ميركل بأنها “ميركل ركيزة للنهج السياسي الغربي”. وبأنها “..لاعب أساسي في السياسة العالمية” وقال: “لذلك فسوف ترشح نفسها وستتعامل على أنها قائد مسؤول”.

مواضيع ذات صلة

المستشارة أنغيلا ميركل سترشح نفسها لولاية رابعة

استطلاع: أكثر من نصف الألمان يؤيدون ترشح ميركل لفترة رابعة

هل يعارض الألمان إعادة انتخاب ميركل؟

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة “السلام 313” العراقية للدراجات النارية تتعرض لحملة مداهمات واسعة

أعلنت شرطة ولاية شمال الراين ـويتستفاليا شنها لحملة أمنية غير مسبوقة في عدة مدن ضد عصابات الجريمة المنظمة والمجموعة المستهدفة عراقية اسمها “السلام 313”. ويتعلق الأمر بجرائم تهريب البشر والاتجار بالأسلحة والمخدرات. شنت الشرطة في ولاية شمال الراين-ويستفاليا الألمانية حملة أمنية كبيرة ضد عصابات الجريمة ...