in ,

ترامب يهدد صناعة السيارات الألمانية ووزير الاقتصاد الألماني يدعو للهدوء

AP Photo/Evan Vucci, File

 توعد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب قطاع صناعة السيارات الألمانية بفرض جمارك عقابية على صادرات السيارات الألمانية إلى الولايات المتحدة. في حين ناشد وزير الاقتصاد الألماني زيغمار غابريل قطاع صناعة السيارات بالتزام الهدوء.

ونقل موقع ألمانيا عن غابريل، الذي يشغل منصب نائب المستشارة أنغيلا ميركل، تصريحاته لصحيفة “بيلد” الألمانية الصادرة يوم الاثنين، متوجهًا إلى المسؤولين في قطاع السيارات الألمانية : “في مثل هذه المواقف ليس بوسعي سوى النصح بعدم الارتباك والانتظار لما سيحدث”.

وكان ترامب قد قال في مقابلة مع صحيفة “بيلد” الألمانية، وصحيفة “تايمز” البريطانية في إشارة إلى قطاع صناعة السيارات الألماني: “يمكنكم تصنيع سيارات للولايات المتحدة، لكنكم ستدفعون ضرائب بنسبة 35% عن كل سيارة تصل إلى الولايات المتحدة”.

وقال غابريل: في تعقيبه على ذلك إن “قطاع صناعة السيارات الأمريكي سيصبح بذلك أسوأ وأضعف وأغلى من ذي قبل”.

في السياق ذاته، طالب ترامب بزيادة الصادرات من السيارات الأمريكية إلى ألمانيا. إلا أن غابريل رد بالقول إن تحقيق ذلك يتطلب من الولايات المتحدة طرح سيارات أفضل في الأسواق.

من جهةٍ أخرى دعا ترامب شركة “BMW \بي إم دابليو” الألمانية للسيارات، والتي تنوي افتتاح مصنعٍ جديد لها في المكسيك عام 2019، إلى بناء هذا المصنع ضمن الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

هل كان أنيس العامري مخبرًا لسلطات الأمن الألمانية؟

ألمانيا: محاكمة لاجئ أضرم النار في مركز للاجئين بسبب خلاف على الصوم