الرئيسية » باب ألمانيا » تراجع في عدد مظاهرات اليمين المتطرف في ألمانيا، فما السبب؟
صورة أرشيفية

تراجع في عدد مظاهرات اليمين المتطرف في ألمانيا، فما السبب؟

تراجع عدد المظاهرات التي نظمها يمينيون متطرفون في ألمانيا العام الماضي على نحو كبير.

وذكرت صحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم السبت، استناداً إلى رد الحكومة الألمانية على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب “اليسار” أن عدد مظاهرات اليمين المتطرف التي نُظمت العام الماضي بلغ 107 مظاهرات شارك فيها نحو 11 ألف متظاهر.

وبحسب البيانات، فإن عدد مظاهرات اليمين المتطرف في ألمانيا عام 2016 بلغ 312 مظاهرة شارك فيها نحو 30 ألف متظاهر، ما يعني تراجع المظاهرات اليمينية المتطرفة العام الماضي بواقع الثلثين تقريبا.

وكان عدد المظاهرات اليمينية المتطرفة عام 2015 بلغ 430 مظاهرة شارك فيها نحو 60 ألف متظاهر. ويمكن إرجاع انخفاض عدد المظاهرات لليمين المتطرف العام الماضي إلى تراجع تدفق اللاجئين إلى ألمانيا، والذي كان بلغ ذروته عام 2015. وترى خبيرة الشؤون الداخلية في حزب “اليسار”، أولا يلبكه، أن سبب التراجع هو ضعف الحزب القومي اليميني المتطرف “إن بي دي” ودخول حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي للبرلمان الألماني (بوندستاج)، ما قلل أسباب العنصريين والنازيين الجدد للتظاهر.

الخبر صادر عن د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

بعد أعمال العنف بين اللاجئين والسكان في كوتبوس شرق ألمانيا، اليمين المتطرف يوزع الغاز المهيج

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“سيناريوهات العودة إلى سوريا.. شهادات حية”.. موضوع ندوة حوارية في برلين

منظمة سيدة سوريا وبالتعاون مع جمعية “.ZusammenWachsen e.V” تتشرف بدعوتكم لحضور الندوة الحوارية الثامنة من “المنتدى الثقافي للمناصرة والتغيير” بعنوان: “سيناريوهات العودة إلى سوريا ، شهادات حية”. سيتناوب أربعة لاجئين سوريين مقيمين في برلين على رواية قصصهم الشخصية وتبعات العودة إلى سوريا في الوقت الراهن. ...