الرئيسية » باب ألمانيا » بداية مخيبة لحزب البديل الألماني في البرلمان

بداية مخيبة لحزب البديل الألماني في البرلمان

رفض البرلمان الألماني بأغلبية كبيرة أول مقترح برلماني يتقدم به حزب البديل الألماني ، وذلك في مستهل الجلسة التأسيسية للبرلمان الجديد يوم الثلاثاء الموافق 24 تشرين أول/ أكتوبر.

وكان حزب البديل الألماني اليميني الشعبوي قد طالب بأن لا يترأس النائب هيرمان أوتو زولمس الجلسة الافتتاحية للبرلمان، بصفته أقدم نائب في البرلمان، واقترح البديل الألماني أن يترأس الجلسة سياسي آخر.

وهيرمان أوتو زولمس هو نائب برلماني عن الحزب الديمقراطي الحر، الحزب الذي من المرجح أن يكون جزء من الائتلاف الحكومي، المنتظر تشكيله خلال الشهرين القادمين.

وافتتح زولمس جلسة البرلمان بخطابٍ، طالب فيه زملاءه النواب بأخذ مسؤولياتهم والتزاماتهم تجاه الدولة على محمل الجد.

وتضمن الخطاب كلاماً، اعتبر إشارة إلى تواجد حزب البديل في البرلمان الاتحادي للمرة الأولى، حيث قال زولمس: (جميعاً لدينا نفس التفويض ونفس الحقوق وأيضاً نفس الالتزامات)، محذراً من الإقصاء أو تعمد تشويه السمعة.

كما ذكر زولمس أن البرلمان في ألمانيا هو مركز نظام الدولة،حيث هو من يختار الحكومة ويراقب أداءها وليس العكس، مضيفاً أن البرلمان الألماني من أكثر البرلمانات المؤثرة في العالم.

ومن الجدير بالذكر أن وزير المالية الألماني السابق فولفجانج شويبله، العضو في حزب المستشارة ميركل، كان لديه الحق بحسب التقاليد الحالية، بأن يلقي الكلمة الافتتاحية للبرلمان بصفته أقدم نائب فيه. إلا أن شويبله أفسح المجال لزميله زولمس لإلقاء الكلمة، باعتباره أقدم نائب في البرلمان بعده. والسبب في ذلك يعود لنية شويبله إلقاء خطاب عقب انتخابه رئيساً للبرلمان الجديد.

اقرأ أيضاً:

غالبية الألمان لا يتوقعون…
فراوكا بيتري تدير ظهرها لحزب.
يمكنكم أيضاً زيارة الموقع الرسمي للبرلمان الألماني بالضغط هنا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو: تفاصيل الحكم بالسجن المؤبد على سوري في ألمانيا

الحكم بالسجن المؤبد على سوري في ألمانيا مدان بقتل عناصر من النظام السوري أصدرت المحكمة الإدارية العليا في مدينة شتوتغارت الألمانية، يوم الاثنين 13 كانون الثاني/ يناير، حكماً بالسجن مدى الحياة على سوري، شارك في عمليات قتل تابعة لتنظيم “جبهة النصرة”. تفاصيل الحكم بالسجن المؤبد ...