الرئيسية » باب ألمانيا » بالصور: أين يمضي زعماء العالم إجازاتهم وكم تكلفهم
Photo by Masatoshi Okauchi/REX/Shutterstock

بالصور: أين يمضي زعماء العالم إجازاتهم وكم تكلفهم

للسياسيين أيضًا إجازاتهم التي يحاولون قضاءها بعيدًا عن هموم السياسة ومراقبة الصحفيين. ولأسبابٍ متنوعة تكون تكاليف الرؤساء أعلى من غيرهم. رغم ذلك تبقى المستشارة الألمانية ميركل استثناءً بقلة تكاليف عطلتها السنوية.

المكان المفضل للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، وزوجها يؤاخيم زاور، هو قرية زولدن الجبلية في مقاطعة جنوب تيرول الإيطالية. حيث تمكنهما الطبيعة المحيطة بهذه القرية من ممارسة هوايتهما المفضلة، الترحال عبر الجبال. بحسب ما ذكرت دوتشي فيلليه.

أنغيلا ميركل وزوجها

أنغيلا ميركل وزوجها

ويعرف سكان القرية زوج ميركل بـ”البروفسور زاور”، وهو يحب بشكل خاص تناول النقانق المدخنة من أحد متاجر القرية. ومنذ سنوات تمضي ميركل والبروفسور زاور الإجازة في نفس الفندق (4 نجوم)، حيث تكلف الإقامة لأسبوع 1400 يورو، بحسب صحيفة “بيلد” الألمانية.

 

1

تقصد عائلة الرئيس أوباما كل صيف منتجع مارثا فينيارد قبالة ساحل ولاية ماساتشوستس. ويبلغ إيجار بيت صغير بغرفتي نوم في قرية تشيلمارك على الجزيرة نحو 2900 دولار أسبوعياً.

وتفيد صحيفة “بيلد” الألمانية، أن الرئيس الأمريكي ينفق من ماله الخاص خلال عطلته، بين 35 ألف و50 ألف دولار كل أسبوع. لكن بعيداً عن الأرقام والتخمينات، يحرص الرئيس الأمريكي كل عام على مرافقة ابنته ماليا في جولة بالدراجة على الجزيرة الخضراء.

4

ويُضاف إلى هذا المبلغ نفقات الحراسة والطائرة، التي تتحملها الدولة. لكن هذه تزداد بشكل كبير إذا ما رغب الرئيس أوباما وعائلته قضاء العطلة في هاواي، حيث كلفت رحلة ميشيل أوباما إلى هناك لمدة 17 يوماً عام 2012، نحو 120 ألف يورو، ما أثار امتعاض بعض الناخبين في البلاد.

AP_656413920376

أما الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند، فأمضى عطلته هذا العام في قرية لا غارد فراينت الصغيرة الواقعة على ساحل كوت دا زور، حيث تكلف الإقامة في فندق أربع نجوم بين 200 و350 يورو لليلة الواحدة. لكن أولوند حل في عطلة نهاية الأسبوع ضيفاً على صديقه فينسينت بولوريه، حيث احتفل بعيد ميلاده برفقة أطفاله الأربعة.
7 7
كما أفادت دوتشي فيلليه، إن أولوند كان قد احتفل علنًا بعطلته بعد انتخابه بفترة وجيزة عام 2012، حيث قضى أسبوعين متواصلين، ما أثار انتقادات بين الفرنسيين. لكنه قرر أن يقضي إجازته هذا العام بعيداً عن عدسات الكاميرات.
6
ديفيد كاميرون، قضى عطلته الأولى بعد استقالته من رئاسة وزراء بريطانيا، مع عائلته في بورتو فيتشيو على جزيرة كورسيكا الفرنسية، بتكلفة نحو 17 ألف يورو.
8
 9
وخلال توليه منصبه اعتاد رئيس الوزراء البريطاني السابق كاميرون قضاء العطلة- حاله في ذلك حال مواطنيه البريطانيين، في جزر الكناري عن طريق العروض الرخيصة لشركات السياحة. في الصورة يظهر كاميرون خلال عطلته برفقة عائلته في جزر الكناري الإسبانية.
ديفيد كاميرون
وبحسب نفس المصدر، فإن خليفة كاميرون في المنصب تيريزا ماي (59 عاماً)، تشارك المستشارة الألمانية ميركل في حبها لقضاء العطلة في الجبال. وفي هذا العام قضت ماي عطلتها في الجبال السويسرية. في الصورة تيريزا ماي برفقة زوجها في أحد طرق جبال الألب بسويسرا.
10 365A793D00000578-0-image-a-3_1468752796881
وفيما قضى زعماء دول أخرى العطلة بعيداً عن دولهم، فضل رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو قضاء عطلته الصيفية في بلاده، إذ سافر إلى توفينو على سواحل المحيط الهادئ، والذي يقصده هواة مراقبة الحيتان بشكل خاص.
11
trudeau-family

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أربعة لصوص يسطون على بنك في قلب العاصمة برلين

اقتحم أربعة لصوص مقنعين إحدى فروع مصرف كوميرتس بنك في العاصمة برلين في مشهد هوليودي، إذ أفرغوا خزائن الأشياء الثمينة بالغرفة المحصنة دون “إزعاج الشرطة”، التي لم يصل العشرات من رجالها إلا بعد مغادرة اللصوص الأربعة. مرَّت ساعات العمل الأولى من يوم الخميس (16 أيار/ ...