الرئيسية » باب ألمانيا » النسبة العظمى من اللاجئين الأميين لم يتمكنوا من اجتياز اختبار اللغة الألمانية

النسبة العظمى من اللاجئين الأميين لم يتمكنوا من اجتياز اختبار اللغة الألمانية

كشف تقرير صحفي في ألمانيا أن العديد من الأميين بين اللاجئين لم يتمكنوا من اجتياز اختبار اللغة الألمانية وذلك على الرغم من الدعم الخاص الذي توفره الدولة لهذا الجانب.

وذكرت صحيفة “بيلد آم زونتاج” الألمانية الصادرة اليوم الأحد أن عدد الأشخاص الذين شاركوا في دورة دراسية خاصة عن الاندماج للاجئين الأميين مقدمة من المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، بلغ نحو 43 ألف شخص في النصف الأول من العام الماضي.

وأوضحت الصحيفة أنه بالرغم من قلة الكثافة في الفصول الدراسية ووصول عدد ساعات الدرس إلى 1300 ساعة، إلا أن أربعة من كل خمسة لاجئين يتحدثون الألمانية بشكل سيء تنعدم معه فرص عملهم في وظائف معاونين أو حصولهم على تدريب.

وذكرت الصحيفة أن المكتب أكد أن نحو 17% فقط من المشاركين في هذه الدورة الدراسية تمكنوا من إتمام المستوى اللغوي (بي 1) الذي يمثل الحد الأدنى لدى مراكز التوظيف ووكالات العمل لتوفير وظيفة معاون.

وحسب التقرير، جاء أداء المشاركين المنحدرين من اريتريا والعراق، سيئا على نحو خاص.

الخبر صادر عن د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

الاندماج والتعايش الثقافي في ألمانيا.. وجهة نظر

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تحولت أزمة رئيس هيئة حماية الدستور الأسبق إلى حلبة استعراض قوى بين أحزاب الإئتلاف؟

رغم إبعاد هانز غيورغ ماسن من رئاسة هيئة حماية الدستور ونقله إلى وزارة الداخلية للعمل كوكيل للوزارة، فإن قضيته لا تزال تثير الجدل وردود فعل غاضبة من الحزب الاشتراكي الشريك في الائتلاف الحكومي. تعليقاً على استبعاد ماسن من رئاسة هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية الألمانية) ...