in

الشرطة تمنع مظاهرة لـ”حزب النازيين الجدد” ليلة رأس السنة في كولونيا

Hannibal Hanschke/Reuters

رفضت الشرطة الألمانية منح “الحزب القومي اليميني”، الذي يسمى “حزب النازيين الجدد”، ترخيص مظاهرة مقررة في ليلة رأس السنة بكولونيا. وقد اتهمت مبادرة “كولونيا ضد اليمين المتطرف” الحزب بأنه يهدف إلى استغلال الصحافة.

نقلت دوتشي فيلليه عن شرطة كولونيا الألمانية يوم الثلاثاء، رفضها منح ترخيص لمظاهرة كان “الحزب القومي اليميني” المعروف، الذي يوصف بـ “حزب النازيين الجدد” يعتزم القيام بها في ليلة رأس السنة الميلادية.

وبررت الشرطة قرارها بوجود “أخطار جسيمة على الأمن العام لا يمكن تلافيها إلا بإلغاء المظاهرة”. وعقدت القيادات الأمنية اجتماعًا في المدينة قبل اتخاذ هذا القرار.

وتلقت الشرطة طلباً للسماح بتنظيم المظاهرة، في وقت ما بين الساعة العاشرة مساءً ليلة رأس السنة والساعة الرابعة فجر اليوم التالي أمام كاتدرائية كولونيا الشهيرة.

يذكر أن كولونيا شهدت في احتفالات رأس السنة الماضية جرائم سرقة وتحرش بالنساء. وتبين فيما بعد وجود لاجئين بين الجناة. وقد نالت هذه الأحداث تغطية إعلامية واسعة في ألمانيا في تلك الفترة. وتحرص شرطة المدينة على منع تكرار هذه الأحداث مستقبلاً.

ومن المنتظر أن يشارك في ليلة رأس السنة نحو 1500 من شرطي من ولاية شمال الراين فيستفاليا لتأمين هذه الاحتفالات.

وكانت مبادرة “كولونيا ضد اليمين المتطرف” قد اتهمت الحزب النازي بأنه يريد استغلال تواجد الصحافة الوطنية والدولية في هذا المكان وقالت إنها “لن تسكت على ذلك”.

اترك تعليقاً

ارتفاع أعداد المهاجرين الذين غادروا ألمانيا طوعًا بعد رفض لجوئهم

خدع نفسية تستخدمها المطاعم في قائمة المأكولات لتزيد الزبائن والأرباح