in

السلطات الألمانية تعتقل ثلاثة أشخاص يشتبه بمساندتهم إسلامويًّا متطرفًا

الشرطة الألمانية \ أرشيف

ألقت القوات الخاصة بالشرطة الألمانية القبض يوم الجمعة على ثلاثة أشخاص يشتبه في مساندتهم متطرفًا إسلامويًّا، كان يخطط لهجوم إرهابي ضد رجال الشرطة أو جنود الجيش الألماني.

قال الادعاء العام في مدينة سيله الألمانية أمس الجمعة، إن أمرًا بالقبض على ثلاثة أشخاص ( رجلان وامرأة ) صدر بعد الاشتباه بمساندتهم لسلفي ألماني من مدينة نورتهايم بولاية سكسونيا السفلى غرب البلاد، في التحضير لعمل إرهابي خطير يضر بكيان الدولة الألمانية.

ونقلت دويتشه فيليه عن الادعاء العام قوله إن الأشخاص الثلاثة قبض عليهم وهم أفغاني في السابعة والعشرين وتركي في ذات السن وألمانية في الخامسة والعشرين.
وكانت السلطات الألمانية قد ألقت القبض على السلفي المشتبه في تدبيره للهجوم واسمه ساشا إل،  في الحادي والعشرين من شباط / فبراير الماضي وما يزال محتجزًا في الحبس الاحتياطي حتى الآن.

واعترف هذا الشخص، وفقًا لما صرح به المحققون، بأنه كان يخطط لشن هجوم بمادة متفجرة على رجال الشرطة أو الجنود الألمان، كما قال المحققون أن من المرجح أن الأشخاص الثلاثة دعموه في ذلك، مضيفين أن القبض عليهم تم في كولونيا وبلدة بونده بمنطقة فيستفاليا ومدينة هيلدسهايم وأنهم الآن رهن الحبس الاحتياطي.

وقال المحققون إن ساشا إل. اعترف في شباط/فبراير الماضي بأنه كان سيستدرج ضحاياه عبر فخ يقيمه لهم ثم يقتلهم بقنبلة أعدها بنفسه. وكان لهذا الشخص سوابق مع الشرطة، حيث تشير تقارير إعلامية إلى أنه كان في الماضي ناشطا ضمن مشهد النازيين الجدد، ثم تحول كليًّا عنه واعتنق الإسلام.

كوريا الشمالية تهدد أمريكا بالرد بالنووي في حالة أي هجوم مماثل

القضاء الفرنسي يطلب رفع الحصانة عن مارين لوبان في قضية احتيال