الرئيسية » باب ألمانيا » “السكافي حافي”: طائرة المستشارة ميركل المتوجهة للأرجنتين تهبط اضطرارياً لخلل فني

“السكافي حافي”: طائرة المستشارة ميركل المتوجهة للأرجنتين تهبط اضطرارياً لخلل فني

بعد ساعة من الطيران في رحلة إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس لحضور قمة العشرين، اضطرت طائرة المستشارة ميركل للهبوط اضطراريا في مطار كولونيا بسبب خلل فني بعد أن كانت في الأجواء الهولندية قبيل عبور المحيط.

اضطرت الطائرة، التي تقل المستشارة أنغيلا ميركل ونائبها وزير المالية أولاف شولتس إلى العاصمة الأرجنتينية، للهبوط الاضطراري في مطار كولونيا بسبب خلل فني بعد أن حلقت قرابة الساعة في الجو وكانت في الأجواء الهولندية حين قرر قائد الطائرة العودة إلى الأجواء الألمانية قبيل عبور المحيط الأطلسي.

يذكر أن الطائرة الحكومية، التي تقل ميركل في رحلاتها الأوروبية والدولية، هي من نوع إيرباص أي 340ـ 300 قد انطلقت من مطار برلين في تمتم الساعة السابعة مساءا بتوقيت وسط أوروبا وهبطت في مطار كولونيا العسكري في بعد ساعتين من تحلقيها.

وكانت المستشارة ميركل تخوض حديثا مع الصحافيين المرافقين لها في الرحلة عندما أبلغاها قائد الطائرة بأنه عليهم العودة إلى ألمانيا بسبب خلل فني. ومن المتوقع أن تستقل المستشارة والوفد المرافق لها طائرة بديلة هذه الليلة، لكن من المؤكد أنا ستصل بوينس آيرس متأخرة عن موعدها المقرر سابقا.

المنصدر: دويتشه فيلله – ح.ع.ح/أ.ح(د.ب.أ)

 

اقرأ/ي أيضاً:

ميركل ووزراؤها في أزمة مواصلات جوية.. والحل طائرة مستعملة

القوارض الإندونيسية تجبر وفداً حكومياً ألمانياً على البقاء في بالي بعد تعطيل طائرته

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمريكا… عودوا من حيث أتيتم اكتمل العدد

حنان جاد. كاتبة مصرية مقيمة في أمريكا (اكتمل العدد، آسفين، عودوا من حيث أتيتم) يقول ترامب في واحدة من خطبه الأخيرة موجهاً حديثاً افتراضياً إلى اللاجئين العالقين على الحدود مع المكسيك. يلتفت ترامب إلى جمهوره قائلاً: “إنهم محتالون”، ثم يتمادى في تسليتهم بعرض يسخر فيه ...