الرئيسية » باب ألمانيا » الربيع الدافىء في ألمانيا، هل هو دليل على خلل مناخي؟

الربيع الدافىء في ألمانيا، هل هو دليل على خلل مناخي؟

سجل الارتفاع في درجات الحرارة في ألمانيا في الربيع الحالي، أرقاماً قياسية في نيسان/أبريل وأيار/مايو الماضيين، ورأى خبراء الأرصاد في هذه الظاهرة دليلاً على التحول المناخي الذي تمر به الأرض.

وكانت ألمانيا شهدت أعلى مستوى لدرجات الحرارة في نيسان/أبريل الماضي، منذ بدء تسجيل القياسات عام 1881، وفي سياق متصل شهدت ألمانيا في الشهر الماضي أعلى مستوى لدرجات الحرارة في أيار/مايو الماضي، وذلك وفقاً لما أعلنته هيئة الأرصاد الألمانية بعد تحليل بيانات كل محطات الطقس.

وقال باول بيكر نائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية ” شهدنا في السنوات الأخيرة تراكماً للأرقام القياسية المناخية التي لا يمكن تفسيرها بشكل إجمالي إلا من خلال التغير المناخي”.

وارتبطت هذه الأرقام القياسية بوقوع أحداث مناخية شديدة مثل الأمطار الغزيرة والعواصف العاتية في أيار/مايو الماضي، واشارت توقعات هيئات الأرصاد حدوث زيادة جديدة لمثل هذه الأحداث المناخية ” وهذا يتطلب منا جميعاً اتخاذ تدابير أكثر تركيزاً لحماية المناخ والتكيف معه”.

اقرأ أيضاً:

نيسان 2018 كان رؤوفاً بألمانيا: أعلى متوسط حرارة منذ 1881

الولايات المتحدة تنسحب رسميًا من اتفاقية المناخ

البشر مستمرون بتحويل الأرض إلى جهنم


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وقفات احتجاجية في أكثر من 50 مدينة ألمانية ضد الإرهاب اليميني

نظم الآلاف من سكان ولاية هيسن اليوم الخميس وقفات احتجاجية للتضامن مع ضحايا الاعتداء الذي وقع في مدينة هاناو ويشتبه في أن دوافعه عنصرية. وألقى الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير ورئيس وزراء ولاية هيسن  فولكر بوفييه وعمدة المدينة كلاوس كامينسكي كلمات أمام الجموع. ودعا شتاينماير ...