الرئيسية » باب ألمانيا » الحزب المسيحي الديمقراطي: بدء المشاورات الداخلية لاختيار خليفة المستشارة ميركل

الحزب المسيحي الديمقراطي: بدء المشاورات الداخلية لاختيار خليفة المستشارة ميركل

تجتمع قيادة الحزب المسيحي الديمقراطي من أجل التشاور في حيثيات اختيار رئيس جديد للحزب خلفاً للمستشارة أنغيلا ميركل، وأعلنت ميركل عزمها عدم الترشح مجدداً لرئاسة حزبها والانسحاب من الحياة السياسية بالكامل بحلول عام 2021.

بدأت قيادة الحزب المسيحي الديمقراطي في ألمانيا مشاورات داخلية تتعلق بالإجراء الخاص باختيار رئيس جديد للحزب خلفاً للمستشارة أنغيلا ميركل. وبدأت المشاورات بعقد رؤساء الروابط الاتحادية للحزب اجتماعاً في مقر الحزب في العاصمة برلين مساء الأحد 4 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وستعقد رئاسة الحزب لقاء في وقت لاحق وتمثل هذه الرئاسة المستوى القيادي الأقرب لميركل، وسيتم إعداد المشاورات الفنية الخاصة بمؤتمر الحزب الذي سينعقد مطلع كانون الأول/ ديسمبر المقبل في هامبورغ.

من جانبه، قال باول تسيمياك، رئيس شباب الحزب المسيحي عند وصوله إلى مبنى أديناورهاوس، مقر الحزب المسيحي:” نحن بحاجة إلى نقاش واسع النطاق داخل الحزب”. وعن المؤتمرات الإقليمية المزمع عقدها للحزب، قال تسيمياك:” عندما يقدم كل المتقدمين أنفسهم للأعضاء، فستكون هذه فكرة جيدة”.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية من دوائر حزبية أن قيادة الحزب المسيحي تخطط لعقد ما يتراوح بين 9 إلى 10 مؤتمرات إقليمية بحيث يتمكن المرشحون لرئاسة الحزب خلالها من تقديم أنفسهم للأعضاء. وصرح أوتو فولف، رئيس اتحاد الجيل القديم في الحزب:” نحن نحاول أن ننفذ إجراء جيداً”. وقال إنه سيرحب بأن يتوصل المرشحون الرئيسيون لحل فيما بينهم و”ربما سيكون ذلك هو الحل الأفضل”. وطالب المرشحين بإعلان تصورهم عن طريقة تقديم أنفسهم للأعضاء.

يذكر أن الراوبط الاتحادية للحزب تضم اتحاد العاملين المسيحيين الديمقراطيين واتحاد الشركات المتوسطة والاتحاد السياسي للبلديات واتحاد النساء.

وفي أعقاب إعلان ميركل اعتزامها عدم الترشح مجدداً لرئاسة الحزب، أعلن كل من “أنغريت كرامب-كارنباور”، الأمينة العامة للحزب، و”ينس شبان” وزير الصحة و”فريدريش ميرتس” الرئيس الأسبق للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء آخرين غير معروفين، ترشحهم لخلافة ميركل.

وأعلنت ميركل بعد ظهور نتائج انتخابات ولاية هيسن عزمها عدم الترشح مجدداً لرئاسة حزبها المسيحي، والانسحاب من الحياة السياسية بالكامل بحلول عام 2021.

المصدر: (DW عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

بالصور- هؤلاء هم خلفاء المستشارة أنغيلا ميركل المحتملون

أنغيلا ميركل تعلن اعتزال الحياة السياسية وعدم الترشح مجدداً لمنصب المستشار

أنغيلا ميركل: هل هي بداية النهاية لأقوى امرأة في العالم؟

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سرطان عنق الرحم والعدوى الصامتة… العفة أم اللقاح؟

د. نجاة عبد الصمد. طبيبة وروائية سورية مقيمة في ألمانيا ما نزال نتحاشى كلمة (سرطان)، يرعبنا النطق بها أو التفكير بما تعني، نستبدلها بغمغمةٍ أو رجاء: (هذاك المرض.. الله يبعده عنا وعنكم..)، متناسين أنّها لن تغيّر ولن تجمّل واقع الحال، فالسرطان هو السرطان، هو تكاثر ...