in

الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري يدعم رسميًا ميركل في الانتخابات

DPA

أعلن الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، الشقيق الأصغر للحزب المسيحي الديمقراطي، دعمه رسميًا للمستشارة أنجيلا ميركل في الترشح للمنافسة على منصب المستشارية خلال الانتخابات التشريعية المقبلة.

ونقلت دويتشيه فيليه أن اجتماعًا مشتركًا بين قادة الحزبين، قد انتهى بإعلان رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري هورست زيهوفر اليو م دعم حزبه لـ أنغيلا ميركل زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي في الترشح لمنصب المستشار لفترة جديدة.

وكانت ميركل، التي أعاد الحزب المسيحي الديمقراطي، انتخابها رئيسةً للحزب ومرشحة للمنافسة على منصب المستشارية في كانون أول/ديسمبر الماضي، خلال المؤتمر العام للحزب في مدينة إيسن الألمانية. كانت قد أعلنت في تشرين ثان/نوفمبر الماضي استعدادها للترشح للمنافسة على منصب المستشارية لفترة رابعة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري يكونان ما يعرف باسم “التحالف المسيحي”. ولكن الحزب البافاري  لم يعلن خلال الفترة الماضية دعمه لميركل كمرشحة مشتركة للحزبين، بسبب الخلاف المستمر منذ شهور بين الحزب والمستشارة بشأن سياسة اللجوء ووضع حد أقصى لاستقبال اللاجئين.

ومن المتوقع أن يضع الحزبان خلال الاجتماع المشترك اليوم الخطوط العريضة لملامح المعركة الانتخابية المشتركة، والتي ستدور حول موضوعات مثل الأمن والاقتصاد والعمالة.

اترك تعليقاً

إبراهيم الجبين في كولونيا: دمشق ليست الدمشقيين ولا المهاجرين إليها

ترحيل 404 حالات إلى المغرب العربي من ألمانيا العام الماضي