in ,

استطلاع: نصف الألمان يعارضون ترشيح ميركل لولاية رابعة

لا يرغب نصف الألمان في تولي أنغيلا ميركل منصب المستشارة لفترة رابعة، بحسب استطلاعٍ جديد للرأي.

أظهر مسح جديد أجرته مؤسسة إيمنيد لاستطلاعات الرأي لصالح صحيفة “بيلد آم زونتاج” ونشرت نتائجه يوم (الأحد 28 أغسطس / آب 2016)، أن نصف المشاركين يعارضون تولي ميركل منصب المستشارة لفترة أخرى، فيما وافق 42 في المئة على توليها المنصب لفترة أخرى. ولم تعلن ميركل ما إذا كانت ستسعى لتولي المنصب لفترة أخرى أم لا حتى الآن.

وتتولى ميركل، البالغة من العمر 62 عامًا، حكم ألمانيا منذ عام 2005، ويعد الائتلاف الحاكم الحالي ثاني ائتلاف كبير تكونه مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وفي حال تمكنت ميركل من الفوز بفترة ولاية رابعة، ستتمكن من معادلة فترة حكم المستشار الأسبق هيلموت كول التي استمرت على مدار 16 عاما من عام 1982 إلى عام 1998.

في سياق متصل، نفت مصادر في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تقوده ميركل، صحة تقرير يقول إن ميركل ستؤجل إلى ربيع عام 2017، إعلانها نية الترشح لفترة ولاية رابعة، خلال الانتخابات الاتحادية المقررة العام المقبل. وقالت مجلة “دير شبيغل”، إن ميركل كانت تعتزم الإعلان عما إذا كانت ستترشح لخوض الانتخابات في ربيع العام الحالي. لكن نقلت عن مصادر في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي قولها، إنه كانت هناك ضرورة لتأجيل الإعلان إلى الربيع المقبل، لأن هورست زيهوفر زعيم حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي في بافاريا، الشريك الأصغر في الحكومة، لا يرغب في اتخاذ قرار حتى ذلك الحين بشأن ما إذا كان سيدعم حزب ميركل مرة أخرى. دوتشي فيلليه

مقالات ذات صلة

لماذا تصرّ المخابرات الألمانية على رفض مراقبة “حزب البديل “

متطرفون يحتلون بوابة براندنبورغ في برلين احتجاجًا على سياسة اللجوء

متطرفون يحتلون بوابة براندنبورغ في برلين احتجاجًا على سياسة اللجوء

حتى إلى سوريا، وزير بافاري يريد ترحيل اللاجئين قبل لم شمل عائلاتهم