in

استطلاع في ألمانيا حول حظر النقاب في أماكن محددة

كشفت نتائج استطلاع للرأي أجري حديثًا، تأييد أغلبية كبيرة من الألمان لحظر البرقع أو النقاب في بعض الأماكن العامة.

أظهرت نتائج استطلاع حول النقاب، نشرت أمس الخميس، أن أكثر من 80 % من الألمان، يؤيدون حظر ارتداء نقاب في قطاعات من الأماكن العامة. وأيد أكثر من نصفهم حظر النقاب بصورة عامة. في المقابل، رفض 15% من الألمان حظره.

وأجري الاستطلاع لصالح القناة الأولى في التلفزيون الألماني إي آر دي. ونشرت نتائجه يوم الخميس (25 آب/أغسطس 2016)، وكشف عن أن 81% من الألمان يؤيدون الحظر على الأقل في قطاعات من الأماكن العامة.

وبحسب دوتشي فيلليه، أعرب 51% من المشاركين في الاستطلاع، عن تأييدهم لحظر النقاب بصورة عامة، فيما أبدى 30% تأييدهم للحظر بصورة جزئية، داخل أماكن مثل مباني الخدمات العامة والمدارس. في المقابل، أعرب 15% من الألمان عن رفضهم المبدئي لهذا الإجراء.

تجدر الإشارة إلى أن وزراء الداخلية المنتمين لتحالف المستشارة أنغيلا ميركل المسيحي، وعلى رأسهم وزير الداخلية الاتحادي توماس دي ميزير، أبدوا مؤخرًا تأييدهم لحظر النقاب في المحاكم والمكاتب والمدارس ووسائل النقل العام في ألمانيا، ويأتي هذا المقترح كجزء من “إعلان برلين” الذي يشتمل على العديد من المطالب، وذلك بحسب نفس المصدر، كما يسعى وزراء التحالف من خلال هذه المطالب إلى تحقيق المزيد من الأمن وتحسين الاندماج في ألمانيا. وكان دي ميزير قد رفض فرض حظر شامل على البرقع.

اترك تعليقاً

هولندا: حزب يميني متطرف يريد حظر المساجد والقرآن

بسام طيبي، عن أسباب قلق المهاجرين القدامى في ألمانيا