الرئيسية » باب ألمانيا » استطلاع رأي: ارتفاع تأييد حزب البديل الشعبوي المعادي للمسلمين والأجانب

استطلاع رأي: ارتفاع تأييد حزب البديل الشعبوي المعادي للمسلمين والأجانب

أظهر استطلاع للرأي أن الناخبين المؤيدين للتحالف المسيحي بزعامة ميركل والحزب الاشتراكي في تراجع، بينما  يزداد مؤيدو حزب “البديل” الشعبوي المعادي للمسلمين والأجانب.

وجاء في الاستطلاع الذي نشر صباح اليوم الأحد 4 شباط/فبراير 2018، حول تأييد حزب البديل أن نسبة المواطنين المؤيدين لحزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي، وصل حاليا إلى 13 بالمئة، علما بأن هذا الحزب فاز في الانتخابات التشريعية العامة في سبتمبر/ أيلول الماضي بنسبة 12,6 بالمائة من الأصوات، ليصبح ثالث قوة في البرلمان (بوندستاغ).

في حين حصل تراجع في نسب المواطنين المؤيدين للاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل المكون من حزبها المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، حيث انخفض بنسبة نقطة مئوية وبلغ 33 بالمئة. وذلك بحسب DW.وجاء في الاستطلاع الذي أجراه معهد “إمنيد” لقياس مؤشرات الرأي لصالح صحيفة “بيلد” أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية، أن نسبة تأييد المواطنين للحزب الاشتراكي الديمقراطي لم تتغير وظلت عند 20 بالمئة، وحدث الشيء ذاته مع حزبي الخضر واليسار، حيث بقى الأول عند 11 بالمئة والثاني عند 10 بالمئة. ولكن نسبة تأييد المواطنين للحزب الديمقراطي الحر ازدادت إلى 9 بالمئة.

وكان هذا الاستطلاع قد أُجريَ ما بين 25 إلى 31 كانون الثاني/ يناير الماضي، وشمل 1247 شخصاً. ويأتي ذلك في الوقت الذي تجري فيه المفاوضات بين الاتحاد المسيحي والاشتراكيين بشأن تشكيل نسخة جديدة من الائتلاف الحاكم الموسع.

المصدر دوتشي فيلليه

اقرأ أيضاً

نائبة زعيمة حزب البديل المتطرف تخضع للتحقيق بتهمة التحريض على الكراهية

بداية مخيبة لحزب البديل الألماني في البرلمان

غالبية الألمان لا يتوقعون بقاء حزب البديل في البرلمان

ميركل في المرتبة الأولى والبديل الشعبوي يهدد: “سنطارد السيدة ميركل”

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الألمان يفضلون الأموال وقسائم الشراء كهدايا لعيد الميلاد “الكريسماس”

تبين في استطلاعٍ حديث لآراء المواطنين الألمان، أن أغلبهم يميلون هذا العام إلى وضع نقود أو قسائم شراء كهدايا تحت شجرة عيد الميلاد (الكريسماس) مثل العام الماضي، وذلك بدلاً من الهدايا التي كان يتم اختيارها بعناية. وجاء في الاستطلاع الذي أجري بتكليف من شركة “إرنست ...