in ,

استطلاع: حوالي نصف الألمان تواصلوا مع اللاجئين مرة واحدة على الأقل

وكالة الأنباء الألمانية

بينت نتائج استطلاع حديث للرأي في ألمانيا، أن نحو نحو نصف المواطنين الألمان تحدثوا مع لاجئين مرة واحدة على الأقل خلال الأشهر الماضية.

جاء في نتائج استطلاع ألماني حديث، أجراه معهد “يوغوف \ You Gov” لقياس مؤشرات الرأي، أن نسبة 47 في المئة من الألمان، احتكوا بطريقة أو بأخرى مع اللاجئين. وحسب الاستطلاع فإن خمس الألمان كانت لهم تجارب مباشرة مع اللاجئين، وهو ما يعادل نسبة 19 في المئة من الألمان.

وبين هذا الاستطلاع أن ما يعادل 33 بالمئة من المقابلات بين اللاجئين والمواطنين الألمان، حدثت في إطار مبادرات مساعدة.

وذكر الباحثون يوم الأربعاء 26 تشرين الأول \ أكتوبر، أن 20 في المئة ممن شملهم الاستطلاع، قالوا إنه كانت لديهم تجارب سيئة في لقاءاتهم مع مهاجرين أو لاجئين، بينما أكد 32 بالمئة منهم أن تجاربهم مع اللاجئين كانت إيجابية.

وبحسب نتائج الاستطلاع، فإن 6 في المئة من المواطنين الألمان لديهم صديق لاجئ، كما أن 41 في المئة من المواطنين يعتبرون أن هذا احتمال ممكن وبإمكانهم تصور ذلك.

في حين أن ما نسبته 33 في المئة منهم، عارض مثل هذه الصداقات، وذلك بسبب الشعور بالقلق بصفة خاصة، كما اعترض عليها أيضًا 32 في المئة، وإنما بسبب حاجز اللغة.

وبشكل عام فإن وجهة النظر تجاه الهجرة في ألمانيا يعتريها قدرٌ من الريبة والشك، ويظهر الاستطلاع ذلك حيث أيد أكثر من نصف المشاركين، عبارة : “أنه يعيش في ألمانيا عدد كبير للغاية من الأجانب”.

جدير بالذكر أن معهد “يوغوف” أجرى الاستطلاع في الفترة بين 21 و25 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وشمل 1041 شخصًا.

موقع ألمانيا نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية

إخلاء مخيم كاليه في فرنسا ومسؤول يعلن “نهاية الغابة”

زلزال يضرب إيطاليا ليلاً وسلسلة هزات ارتدادية في كابوس لا ينتهي